وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اولمرت يدعو الجيش الى مراعاة الفلسطينيين على الحواجز خشية الانفجار القادم

نشر بتاريخ: 11/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 23:00 )
بيت لحم - معا- دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قادة الجيش في الضفه الغربية الى مراعاة الفلسطينيين على الحواجز المنتشرة في الضفه الغربية خشية تحول الضغوط الممارسه عليهم الى انفجار وازدياد حدة الشقاق والتباعد بين الشعبيين على حد وصفه .

وتشكل اقوال اولمرت الذي ادلى بها خلال لقاء مغلق جرى الاسبوع الماضي مع قادة الالوية العسكرية في الضفه الغربية تطورا وتحركا عن المواقف السابقة حتى لو بالكلمات وفقا لصحيفة هأرتس التي اوردت النبأ.

واضاف اولمرت مخاطبا قادة الجيش : خذوا على سبيل المثال جميع الفلسطينيين الذين تمت تعريتهم على الحواجز خشية ان يكون بينهم ارهابيا وخذوا جميع الفلسطينيين الذين يقفون على الحواجز خشية ان تمر من بينهم سيارة مفخخه ان هذا السلوك يجعل من الاوضاع طنجرة ضغط تغلي قد تنفجر وتسبب حروقا خطيرة علما بان هذا السلوك يمكن ان يكون بشكل اخر والامر مرتبط بمدى وعيكم وقدرتكم على العمل بذكاء واصرار ".

وفيما يتعلق بالاوضاع في قطاع غزة قال اولمرت للضباط الحضور ":بان اسرائيل ستجبر على العمل هناك اجلا ام عاجلا ولكن هذا العمل لن يكون بمعزل عن الاجواء الاقليمية واسرائيل بحاجة الى عدد من اصدقائها في العالم وقدرتها على الحصول على مساعدتها تعتبر امرا وجوديا بالنسبة لدولة اسرائيل ".