وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسة ميرلن تنظم مهرجانا صحيا بمناسبة اليوم العالمي للصحة

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 09:28 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسة ميرلن مهرجانا صحيا في قرية مغارة الضبعة في محافظة قلقيلية والتي تقع خلف جدار العزل، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة بعنوان "نظافتي عنوان صحتي".

وقد شارك في الحفل يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، ود. شاهر شتية مدير عام صحة محافظة قلقيلية وعبد الهادي الأعرج رئيس مجلس قروي مغارة الضبعة، ولجان الحكم المحلي في القرى الواقعة خلف الجدار، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسة ميرلن وقسم الصحة المدرسية في تربية قلقيلية وحشد غفير من أهالي القرى الواقعة خلف الجدار ومدير وطلبة مدرسة الضبعة - رأس طيرة الثانوية.

وقد تخلل المهرجان الصحي عروض مسرحية متنوعة عن الصحة والنظافة الشخصية، إضافة إلى نصائح وتوعية عن خطر الطعام المكشوف والأطعمة الجاهزة وأهمية الاعتناء بالأسنان، كما شارك طلبة المدرسة في مسابقة صحية تثقيفية.

وشكر يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مؤسسة ميرلن على دعمها ومشاركتها في تنظيم وتنفيذ هذا المهرجان ، خاصة وان هذا النشاط يستهدف التجمعات السكنية التي تقع خلف الجدار، مؤكدا حرص مديرية التربية والتعليم على نشر الثقافة والوعي الصحي لدى الطلبة.

على صعيد آخر نفذت مديرية التربية والتعليم فيس محافظة قلقيلية ورشة عمل لمنسقي اللجان الصحية في مدارس المحافظة، وأوضح محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية انه تم في الورشة توزيع دليل موحد للصحة المدرسية في جميع المدارس من اجل تنسيق النشاطات والفعاليات وتوفير مرجعية علمية لمنسقي اللجان الصحة في المدارس.

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ الورشة قسم الصحة المدرسية وحاضر فيها كل من محمد جبر وأمل شرقاوي من قسم الصحة المدرسية في تربية قلقيلية.