وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم غرب غزة تدين المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبت في مخيم البريج بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 10:25 )
غزة - معا - دانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم غرب غزة التصعيد الإسرائيلي والمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في مخيم البريج بقطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد تسعة مواطنين معظمهم من الأطفال وإصابة العشرات بجراح ما بين متوسطة وخطيرة.

وقالت الحركة في بيان صحفي لها تلقت "معا" نسخة منه، :" أن هذه الجرائم تأتي ضمن مربع العنصرية الاحتلالية لإسرائيل بحق شعبنا، والهادفة لقتل أي فرصة ممكنة تلوح في الأفق لعملية السلام وإنهاء الاحتلال، مؤكدا أن إسرائيل ما زالت غير متهيئة وليست جاهزة لدفع الاستحقاقات المترتبة على إنهاء الاحتلال ".

وطالبت الحركة كافة المؤسسات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي لأخذ دوره في حفظ الأمن والسلام العالمي، ووقف جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الاطفال، واللجنة الرباعية بإدانة هذه الجرائم، والولايات المتحدة كي تلزم الجانب الإسرائيلي بوقف الاستخفاف بحياة المواطنين الفلسطينية ووقف جرائمه.

كما طالبت الحركة مجلس الأمن الدولي بالنظر من جديد في ضرورة استقدام قوات دولية تردع الجانب الإسرائيلي، كي تؤمن تهدئة ووقف إطلاق نار شامل، وتوفر حياة كريمة للشعب الفلسطيني، معتبرة أن تخلي المجتمع الدولي عن شعبنا لا يليق بقيم المجتمع المعاصر الذي ينادي بالحريات والحقوق الإنسانية، ولا يوفر لشعبنا حقه في الحياة.