وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج صحة الطفل ومركز د. حيدر عبد الشافي المجتمعي ينظمان حفلا بمناسبة يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- شارك اكثر من مئة طفل وطفلة من رواد مركز د. حيدر عبد الشافي المجتمعي في الحفل الذي جرى تنظيمه في المركز بمناسبة يوم الصحة العالمي والذي يصادف في السابع من نيسان من كل عام.

واستهل الحفل د. وائل ابو عون منسق صحة الطفل بتقديمه لعرض على الشاشة يتضمن فقرات ترفيهية و اخرى صحية هادفة لها علاقة بالارشاد و التوعية لدى الاطفال من مخاطر العبث بالمخلفات و حرقها وانعكاسها بشكل سلبي على حياة الناس وصحة المجتمع الى جانب اهمية التشجير و الاعتناء بالمناطق الخضراء و خصوصا في الاماكن العامة و المدارس ووضح د . ابو عون خلال استعراضه للفيلم الوثائقي اهم الجوانب الايجابية التي ينبغي التمسك بها بهدف تحسين الواقع الصحي للاطفال ورفع حالة الوعي والادراك حول حقهم في العيش في بيئة نقية وصحية.

وفي سياق متصل اجاب الاطفال المشاركون على اسئلة لمسابقة صحية هادفة ساهمت بتعزيز وعيهم حول الحقائق الصحية التي كانوا لا يعرفونها سابقا حيث ركزت تلك الاسئلة على علاقة البيئة بصحة الناس ومدى ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

بدوره أشار نبيل دياب مدير المركز الى الاهمية التي توليها الاغاثة الطبية الفلسطينية في اشراك الاطفال في هذه الانشطة بغية تعزيز دورهم ورفع مستوى المعرفة الصحية و المجتمعية لديهم في خطوة جادة نحو صقل شخصيتهم و استثمار مهاراتهم المتنوعة و الاستفادة من ابداعاتهم الخلاقة وتوظيفها في النواحي الايجابية التي تعود بالنفع على الاطفال ومجتمعهم.

الى ذلك اعرب الاطفال المشاركون عن السعادة الحقيقية التي تغمرهم نتيجة مشاركتهم في الانشطة التي ينظمها المركز خاصة في هذه الظروف الصعبة وقدم البعض منهم قصائد شعرية واغاني من ابداعهم.

وفي ختام الحفل جرى توزيع جوائز قيمة على الفائزين في المسابقة الصحية.