وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى للدراسات يبدأ بأولى أنشطته في يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 13:06 )
بيت لحم- معا- وجه مركز الأسرى للدراسات دعوة لأهالي الأسرى وأطفالهم والشخصيات الرسمية والاعتبارية والمؤسسات الحقوقية والمعنية بقضية الأسرى والمعتقلين ووكالات الأنباء العربية والأجنبية لحضور أولى فعاليات مركز الأسرى للدراسات فى يوم الأسير الفلسطيني غداً الاثنين أمام مقر الصليب الأحمر الدولي فى قطاع غزة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الفعالية ستكون محاكاة للضمير الغربي باللغة الانجليزية وللاسرائيليين باللغة العبرية وللأممة العربية، وذلك عبر تجمع لأطفال فلسطين وعقد مؤتمر صحفي من خلال كلمتين باللغة العربية والانجليزية وحمل شارات واطلاق سرب من الحمام الأبيض تحمل رسائلهم للعالم وسيكون عرض للأطفال ومجسم لزنزانة ولأسرى.

وأكد حمدونة أن مركز الأسرى سيقوم في هذه المناسبة بشكل نوعي بمجموعة من الأنشطة التي تحاكي الغرب لتغيير الصورة التي تصفها اسرائيل عن الأسرى بأنهم قتلة ومجرمين وارهابيين وأياديهم ملطخة بالدماء، والتوضيح بأن الأسرى الفلسطينيين والعرب هم طلاب حرية وسيادة واستقلال.

هذا ودعا حمدونة كل المواقع والصحف والاعلام العربي والمحلي والغربي للمساهمة في دعم أوسع حملة للأسرى على موقع مركز الأسرى للدراسات بمناسبة يوم الأسير.