وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري وأبو شمالة يدعوان الرئيس عباس للتدخل لفك الحصار

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- دعا جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، وفايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، الرئيس محمود عباس للتدخل العاجل لفك الحصار الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة.

وقال الخضري وأبو شمالة، خلال مؤتمر صحفي عقداه قرب معبر صوفا، عقب تقدمهما مسيرة انطلقت من بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة صوب المعبر لأول مرة: "إن على الرئيس عباس بحكم علاقاته تفعيل إمكانياته واستخدام صلاحياته للضغط على الاحتلال لكسر الحصار، كمقدمة أيضاً لجسر الخلاف والفُرقة الداخلية".

ونظمت بلدية خان يونس، مسيرة حاشدة انطلقت من البلدية بمشاركة رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي والعديد من الموظفين والعاملين وسيارات البلدية توجهت صوب معبر صوفا، اليوم الأحد.

من جهته، شدد الخضري، على أن الحصار ما زال مطبقاً على قطاع غزة، ولم تُدخل سلطات الاحتلال أي محروقات إلى غزة، وهذا يقربنا أكثر من الكارثة، خاصة في حال توقفت محطة الكهرباء عن العمل خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف الخضري " على العالم أن يدرك أن "إسرائيل" تخلق أزمة داخل أزمة، فهي خلقت أزمة الوقود داخل أزمة الحصار الشامل على غزة"، مشدداً على أن أزمة الوقود أحد مظاهر الحصار الذي يجب أن يفك بشكل كامل متكامل.

ودعا رؤساء وملوك الدول العربية لاتخاذ خطوات عملية وفعالة ووضع الآليات المناسبة لكسر الحصار، مبيناً أن القضية إنسانية والاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية.

من جهته، أعلن أبو شمالة، شلل كافة خدمات بلدية خان يونس، وخاصة عمل سيارات النفايات والصرف الصحي، وأن الاحتلال يمنع دخول المواد اللازمة لمقاومة البعوض، وهذا يشكل خطراً على حياة المواطنين وانتشار الأوبئة بينهم.

وحذر أبو شمالة، من تسونامي الصرف الصحي "المجاري" في خان يونس، جراء تجمع المياه في وسط محافظة خان يونس، وإذا لم يتم حل المشكلة قريباً، فإن هناك خطر على حياة آلاف المواطنين.