وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم طبية من الإغاثة ورابطة أطباء لحقوق الإنسان يعاينون 250 حالة مرضية من قرى الكفريات

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 13:48 )
طولكرم- معا- عاينت الطواقم الطبية التابعة للاغاثة الطبية في محافظة طولكرم ورابطة اطباء لحقوق الانسان (داخل المناطق المحتلة عام 1948)، (250)حالة مرضية من قرى الكفريات جنوب المحافظة، وذلك خلال اليوم الطبي المجاني الذي نظم في مدرسة كفر جمال الثانوية للبنين بالتعاون مع مجلس خدمات قرى الكفريات المشترك.

وشارك في هذا اليوم الاغاثي اطباء وممرضون وصيادلة واخصائيون من الرابطة والاغاثة في تخصصات الباطني وطب الاسرة والعظام والجلدية والاعصاب والاطفال، حيث تم تقديم العلاج اللازم مجاناً وتحول عدد من الحالات المرضية لتكملة العلاج في المشافي المختصة.

وقال صلاح الحاج يحيى مدير العيادة المتنقلة في الرابطة، ان هذا اليوم يأتي ضمن برنامج تضامني مع الشعب الفلسطيني الاعزل الذي يتعرض للتنكيل على يد المحتل ويفرض على قراه وبلداته الحصار والاغلاق ويمنع التواصل فيما بينها، وبالتالي حرمانه من حقه في العلاج والوصول الى المشافي المختصة ومن ضمنها قرى الكفريات التي عزلها حاجز احتلالي عن المدينة وصادر وعزل جدار الفصل العنصري (80%) من اراضيها وحول اصحابها الى عاطلين عن العمل.

واعلن الحاج يحيى ان الرابطة ستواصل تنظيم مثل هذه الايام ومساعدة الشعب الفلسطيني حتى زوال الاحتلال.

وقال الدكتور عماد البركة مدير الاغاثة الطبية في طولكرم ان هذا اليوم يندرج ضمن سلسلة من الايام الطبية المجانية للقرى المنكوبة من جدار الفصل والقرى النائية والتي تفتقر للخدمات الطبية.

واشار البركة الى ان طواقم الاغاثة من اطباء ومرضين وصيادلة على جاهزية تامة لمواصلة العمل دون كلل او ملل في خدمة الشعب الفلسطيني تطبيقاً للرسالة التي اسست من اجلها الاغاثة الطبية في الوطن وهي على استعداد تام للتعاون الدائم مع المؤسسات الطبيه التي تقف بجانب الشعب الفلسطيني في محنته.

وكان في في استقبال الطواقم الطبية رئيس مجلس خدمات الكفريات فاروق غنايم واعضاء المجلس ورؤساء مجالس قرى الراس وكفرصور وكور وكفر جمال وكفر زيباد وكفر عبوش وخربة جبارة.

وثمن غنايم دور الاغاثة الطبية والرابطة في الوقوف الدائم بجانب قرى الكفريات السبع المنكوبة فعليا التي التهم جدار الفصل اراضيها وعزلها المحتل عن محيطها ومدينة طولكرم الام بواسطة عدة حواجز عسكرية.