وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجازات شرطة محافظة بيت لحم خلال اسبوعين: التحقيق في 56 شكوى و11 حادث سير و23 مذكرة احضار للمحاكم

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 13:50 )
بيت لحم - معا - أفاد العقيد داود أبو غيث مدير شرطة محافظة بيت لحم، في تقرير المديرية خلال اسبوعين، ان المديرية نظمت حفل تكريم للضباط من شرطة المحافظة والذين أحيلوا للتقاعد بحضور قادة الأجهزة الأمنية والضباط مدراء الإدارات والمراكز في شرطة المحافظة تم خلاله تسليمهم دروع شكر وتقدير.

وفي لقاءه الأسبوعي مع الضباط، أشاد العقيد ابو غيث بإنجازات الشرطة واطلع الضباط على توصيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الجديد، وحثهم على ضرورة الحفاظ على علاقات طيبة مع المواطنين وذلك ضمن نطاق القانون وضرورة الحفاظ على هيبة الشرطة.

وفي لقاء مع العميد جمال ياسين المفوض السياسي العام للشرطة أثناء زيارته لمديرية شرطة بيت لحم، أثنى العقيد ابو غيث على جهود التوجيه السياسي والعلاقات العامة، وقال:" ان دور التوجيه السياسي مهم وهو يجب ان يكون كشمعة مضيئة وسط الظلام عليهم تحسس الإيجابيات والثناء عليها ومعالجة السلبيات".

وفي التقرير أفاد ان أهم إنجازات الشرطة خلال الأسبوعين الماضيين كانت على النحو التالي:

قسم التحقيق:
----------------
أنجز خلال الأسبوعين الماضيين 56 شكوى وقضية مختلفة أحيلت جميعها إلى النيابة العامة وكان من أبرزها: 7 قضايا بتهمة السرقة، قضية بتهمة إتلاف مزروعات، 17 قضية بتهمة الإيذاء، 3 قضايا بتهمة الاعتداء على ملك الغير، قضية بتهمة عدم الانصياع لأوامر الشرطة، 3 قضايا بتهمة التهديد بالقتل، 4 قضايا بتهمة الشتم والتحقير، 3 قضايا بتهمة إلحاق الضرر بمال الغير، قضيتين بتهمة حيازة وتعاطي عقاقير خطرة، قضيتين بتهمة النصب والاحتيال، قضية بتهمة محاولة الانتحار، قضية بتهمة إحداث عاهة مستديمة، قضية بتهمة معاكسة بالهاتف، قضيتين بتهمة الإزعاج، قضية بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، قضية بتهمة التزوير وبعض القضايا التي حفظت لتصالح الأطراف.

قسم المباحث العامة:
----------------------
بعد البحث والتحري القى القسم القبض على شخصين من منطقة سلفيت قاما بالنصب والاحتيال على مواطن عن طريق شراء بضاعة منه وعدم دفع ثمنها، تم إحالة صاحب فرن في بيت لحم متهم بالغش والتلاعب في وزن الخبز بناءً على شكوى من وزارة الاقتصاد، وإلقاء القبض على مواطن متهم بقيامه بسرقة جهاز بلفون من إحدى محلات البلفونات في بيت لحم، إلقاء القبض على شخصين قاما بسرقة "باجر" لمواطن من الدوحة، إلقاء القبض على شخص من مخيم العروب متهم بتزوير أوراق رسمية باسم بلدية بيت لحم وقد تم إحالة المتهمين لقسم التحقيق.

إدارة المرور:
------------
حقق القسم في 11حادث سير منها 4 حوادث دهس نتج عنها 19 إصابة جسدية منها 7 إصابات متوسطة و12 بسيطة، إضافة إلى أضرار مادية في المركبات، حجزت 19 مركبة لعدم قانونيتها، تم تنزيل 32 مركبة عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف 9 مركبة لعدم قانونيتها كذلك تم تحرير 209 مخالفات مرورية.

قسم التنفيذ:
---------------
تم انجاز23 مذكرة إحضار للمحاكم، 13 أمر حبس لعدم دفع الدين، 25 أمر لعدم دفع الغرامة، 32 تبليغ لمواعيد جلسات محكمة، ومرافقة مأمور المحكمة ومأمور البلدية في 6 قضايا.

فرع شرطة السياحة والآثار:
----------------------------
حضر ما يقارب 27206 سائحا وحاجا من مختلف الجنسيات الأجنبية، 19 زائرا من إخواننا عرب الداخل، و4228 من الزوار المحليين من مختلف مناطق السلطة الفلسطينية.

وبلغ عدد المقيمين في الفنادق المحلية خلال الأسبوعين الماضيين ما يقارب 12897 شخصا، كما وقامت الشرطة بفتح ملفات تحقيق ضد سائق باص سياحي بسبب مخالفة أوامر الشرطة وشكوى سائحة أمريكية لتعرضها للمضايقة من قبل سائق تكسي عمومي، وبقضية مواطن يبيع للسياح دون ترخيص.

قسم مكافحة المخدرات:
-------------------------
قام القسم بتفتيش منزل شخص من اصحاب السوابق حيث تم العثور على كمية من مادة الحشيش المخدرة كذلك تم ضبط شخص في منطقة الكريمزان في بيت جالا، وكان بحوزته كمية من مادة الحشيش وحبوب من نوع الاكستازي المخدر وعليه تم إحالة المتهمين لقسم التحقيق لمتابعة الإجراءات القانونية.

مركز شرطة بيت ساحور:
-------------------------
تلق القسم عددا من الشكاوى بتهم اغتصاب عقار الغير والإيذاء والتهديد وتم حفظ بعض الشكاوى بسبب مصالحة الأطراف وقاموا بتنفيذ عدة مذكرات محكومية وتباليغ وتحرير مخالفات سير، من جهة أخرى تم تأمين زيارة وزيرة السياحة إلى مركز محور (البيت الآمن).

مدير العلاقات العامة والإعلام:
-----------------------------
بناءً على تعليمات قيادة الشرطة باشروا بإجراء استطلاع للرأي العام السنوي الثاني في محافظة بيت لحم بهدف قياس رضا المواطنين عن أداء الشرطة وللمساهمة في رسم سياسة الشرطة المبنية على التعاون المتبادل ما بين الشرطة في المحافظة والمواطنين.

كذلك تم تصوير حلقتين ضمن برنامج "الشرطة والناس" حول الشرطة الأسرى المحررين والذين ما زالوا يقبعون خلف قضبان باستيلات الاحتلال وستبث على شاشة تلفزيون بيت لحم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.