وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تعقد اجتماعا تشاوريا مع الجمهور لتحديد أولويات المشاريع المستقبلية

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 15:48 )
قلقيلية - معا - عقدت بلدية قلقيلية أمس في قاعة البلدية اجتماعا تشارويا مع جمهور من المواطنين الممثلين عن المجتمع المحلي للمدينة للبحث في آلية تحديد أولويات المشاريع المستقبلية التي تنوي البلدية تنفيذها في المرحلة القادمة.

وحضر اللقاء أعضاء من المجلس البلدي والقائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية م. ياسر الجعيدي وممثلين عن المجتمع المحلي من أطباء ومهندسين ومعملين ومدراء مؤسسات وحشد من المواطنين.

وافتتح اللقاء القائم بأعمال رئيس لدية قلقيلية م. ياسر جعيدي الذي رحب بالحضور وشكرهم على هذه المشاركة.

وقدم الجعيدي عرضا مفصلا عن المشاريع المقترحة للمرحلة القادمة وصور من الواقع الحالي للمدينة، واكد على ضرورة تحديد اولويات المشاريع بناء على واقع المدينة واحتياجاتها الاساسية والتي اولت البلدية نظرة خاصة لها نتيجة للظروف الصعبة التي تعيشها المدينة بعد جدار الضم والتوسع والاغلاق الدائم لها وانعكاساته على واقع المدينة من نقص في الاراضي والمساحات وتدفق لمياه الصرف الصحي من المستوطنات المحيطة بالمدينة عليها وكساد اقتصادي وارتفاع في معدلات البطالة بين المواطنين .

وفتح باب النقاش للجمهور لابداء ارائهم واقتراحاتهم وتم تدوين مداخلاتهم وجرى نقاشها واعطاء الردود عليها من قبل المهندس الجعيدي، وكانت البلدية قد وزعت على الحضور نموذجا موضحا فيه المشاريع المنوي تنفيذها للتصويت عليها من اجل تحديد دقيق لطبيعة المشاريع للمرحلة القادمة.

وفي نهاية اللقاء جمعت الاوراق وتم فرزها وتدوين نتائجها من قبل لجنة خاصة حيث كانت النتائج للمشاريع كالآتي بالمرتبة الاولى جاءت مشاريع شبكة الصرف الصحي ومن ثم مشاريع الطرق والثالثة المدارس والرابعة المركز التجاري والخامسة سوق الخضار والأخيرة المسلخ.