وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس تستعد لاستقبال مؤتمر طب وجراحه العيون

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 10:55 )
نابلس- سلفيت- معا- يعقد في مدينة نابلس في الاول والثاني من شهر ايار القادم "المؤتمر الثامن لجمعية أطباء العيون"، في جامعة النجاح الوطنية وسيشارك في المؤتمر أكبر حشد من أطباء العيون في فلسطين بالاضافة الى مشاركة البروفسورة "وندي فرانكس" من بريطانيا والتي ستقوم بالقاء محاضرتين على مستوى عالٍ من الأهمية في مجال مرض (الجلوكوما)، حيث تعتبر البروفسوره "فرانكس" من المرجعيات الطبية لهذا المرض في العالم وكذلك سيشارك أطباء من المانيا والأردن.

وسيعقد المؤتمر على مدار يومين متتاليين جلساته العلميه إضافة إلى برنامج ثقافي خاص للمرافقين وذلك بدعم من شركة بيرزيت للادوية وجامعة النجاح الوطنية وشركة الهدف للاسثمار والعديد من المؤسسات الوطنية في نابلس.

وقال الدكتور سامر العاصي رئيس جمعية أطباء العيون إن انعقاد هذا المؤتمر في نابلس تحديدا يأتي للتأكيد على الدور الريادي الذي تستطيع نابلس أحياءه مرة أخرى وخاصة بعد انهاء مرحلة الفلتان الأمني داعيا باقي التخصصات و النقابات الطبية والمهنية والاقتصادية وغيرها الى حث هيئاتهم ونقاباتهم لعقد مثل هذه المؤتمرات في نابلس حيث أن شروط نجاح المؤتمرات متوفره في نابلس وخاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي تستطيع ادارة جامعة النجاح الوطنية تقديمه.

وفي لفتة هي الاولى من نوعها أشار العاصي بأن جمعية أطباء العيون ستقوم بتكريم ذكرى أول طبيب عيون فلسطيني وهو المرحوم الدكتور خليل موسى البديري وكذلك أول جراح عيون فلسطيني المرحوم الدكتور الياس دواني وذلك بعد أكثر من أربعين عاما على وفاتهما.

وستشمل فعاليات المؤتمر حفل فني تنظمه كلية الفنون الجميلة على شرف المؤتمر يحضره شخصيات المدينة ومدن الشمال.

والجدير بالذكر أن مثل هذه المؤتمرات العلمية تعقد لأول مرة في مدينة نابلس، فالمؤتمرات السابقة كانت تعقد في مدينتي رام الله وأريحا.