وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة "مساجدنا الدعوية" تدين الحفريات الإسرائيلية تحت المسجد الاقصى وتحذر من استمرارها

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 12:50 )
غزة - معا - دانت شبكة "مساجدنا الدعوية" الحفريات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي أسفل المسجد الأقصى المبارك, الأمر الذي أدى إلى هدم بعض منازل المواطنين المقدسيين، والتي أدت إلى انهيار جزء من حوش ومدخل منزل عائلة عسيلة المقدسية الواقع في باب السلسلة داخل البلدة القديمة بمدينة القدس.

وحذرت الشبكة في بيان وصل لوكالة "معا" من هذه الحفريات التي تستهدف هوية وعقيدة المسلمين، وفي هذه المناسبة الأليمة تحمل الشبكة المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية أي مكروه سيقع على المسجد الأقصى المبارك لأن الذي يحدث من اعتداءات هو بمباركة رسمية وتحت العَلَم الإسرائيلي.

واستنفرت الشبكة الشعوب العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم للتظاهر ضد هذا الإجرام الإسرائيلي والمباشرة في الدفاع المستميت عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك بمختلف الوسائل والسبل.

وقالت الشبكة :" أن المسجد الأقصى المبارك أمانة في أعناق أبناء الأمتين العربية والإسلامية، خاصة في أعناق الملوك والحكام والأمراء، وينال شرف الذود عنه أهل المدينة المقدسة ذاتها".

ودعت الشبكة خطباء وعلماء الأمة الإسلامية إلى حثّ الجماهير العربية والإسلامية إلى الانطلاق نحو الأقصى والتمترس دونه والقيام بالدور المطلوب لرد هذا الظلم الاحتلالي عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين.