وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب قطاع غزة يتظاهرون أمام مقر الامم المتحدة محذرين من ضياع المسيرة التعليمية

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 16:19 )
غزة- معـا- تظاهر المئات من طلبة قطاع غزة اليوم امام مقر الامم المتحدة في مدينة غزة, احتجاجا على "الازمة" التي يتعرض لها القطاع التعليمي في قطاع غزة بعد ان بات المعلمون والطلبة غير قادرين على الوصول لمدارسهم نتيجة تعطل حركة المرور الناجمة عن نقص المحروقات ومنع دخول الوقود لداخل القطاع.

وخرج طلاب وطالبات ومعلمي المدارس الحكومية بغزة في مسيرات دعت اليها وزارة التربية والتعليم وهم يحملون لافتات تندد باستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض منذ قرابة التسعة شهور على قطاع غزة.

وأكدت المربية "منال" من مدرسة الشيخ رضوان بغزة ان استمرار الحصار ونقص الوقود اللازم لايصال المدرسين والطلبة بات يعوق بشكل رئيسي استمرار المسيرة التعليمية.

وقالت: "اصبح من المتعذر على طلابنا التنقل من والى المدرسة وكذلك هو الحال علينا نحن, يكفي نقص الغذاء والدواء وصعوبة الوضع الحالي, لا نحتاج المزيد من هذا الحصار خاصة أننا نوشك على انتهاء الفصل الدراسي والمراجعات النهائية تعد غاية في الأهمية للطلاب".

وناشدت الطالبة سماح دغمش ( السادس ابتدائي ) دول العالم والدول العربية للتدخل لانهاء ازمة الطلبة والمدرسين قائلة: "لا نستطيع استكمال دراستنا لقلة عدد حضور الطلبة الذين امكنهم المجيء للمدرسة وكذلك قلة عدد المدرسين والمدرسات".

من جهته وصف وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة د. محمد الاغا "الأزمة الخانقة التي تشهدها مدارس القطاع" بالامر المأساوي وقمة الكارثة الانسانية.

وأضاف "انني احمل ذنب معاناة هؤلاء الاطفال الصغار الذين لا حول لهم ولا قوة امام الحصار الاسرائيلي الجائر على عاتق حكام الأمم المتحدة والدول العربية, لانهم باتوا في مأزق خطير للغاية ولا أحد يهب لنجدتهم وهو أمر من العار السكوت عليه".