وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية محافظ طوباس- افتتاح مصنع الهناء للمخللات والمكابس في طمون

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 18:54 )
طوباس -معا- افتتح في قرية طمون، مصنع الهناء للمخللات والمكابس لصاحبه معتصم الطموني، وذلك تحت رعاية محافظ طوباس الدكتور سامي مسلم وبحضور أحمد الأسعد ممثل محافظة طوباس واللواء أبو علي تركي وممثلاً عن وزارة الاقتصاد الوطني والغرفة التجارية ورؤساء المجالس البلدية والقروية والمؤسسات الرسمية والشعبية وحشد كبير من أهالي محافظة طوباس.

وفي كلمة المحافظة اشاد أحمد محاسنة بافتتاح المصنع ، مؤكدا على ان هذا الانجاز يعتبر مخرة للشعب الفلسطيني داعيا اصحاب رؤوس الاموال الى المبادرة في افتتاح مشاريع تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

بدوره قال حازم بني عودة ممثل عملية طمون ان هذا العمل والإنجاز قد وضع اللبنة الأولى لنهضة اقتصادية شاملة داعيا الجميع وخصوصاً أصحاب رؤوس الأموال لبناء مشاريع ومحاربة البطالة من أجل النهوض بالإقتصاد الوطني.

كما أشار معن صوافطة مدير الغرفة التجارية الصناعية في محافظة طوباس، الى أن هذا المصنع قد شكل هيكلية للصناعة الوطنية ومساهمات القطاع الخاص بأسس قوية ووفر فرص عمل ونهوض باقتصاد المحافظة.

من جهته قال نعيم حواورة ممثل وزارة الاقتصاد الوطني أن هذا الجهد الكبير والحجم المتواضع شكل لبنة في الاقتصاد الفلسطيني خاصة في هذه المنطقة الزراعية الكبيرة حيث تعتبر محافظة طوباس سلة فلسطين الغذائية، مؤكدا على دعم وزارة الاقتصاد لكل المصانع والمؤسسات من أجل أن تبقى عقبة في وجه الاحتلال ولامتلاك اقتصاد حر وقوي.

من جهته تحدث عباس معتصم الطموني مدير المصنع وقال :"اننا بدأنا منذ 12 عاماً بفكرة متواضعة من عمل منزلي الذي تطور إلى حالة من العمل والمثابرة بأيادي الأسرة ثم تطورت الفكرة للحد من البطالة وتشغيل الأيدي العاملة وبدأنا بجمع المحاصيل من أرضنا في محافظة طوباس بأسعار منافسة ومغرية ومن ثم التسويق في كافة أنحاء الوطن، وبرغم الألم والمعاناه فقد صبرنا وثابرنا حتى بزغ النور والأمل ومن ألم الجراح أمسكنا بخيوط النجاح وتحولت الورشة البسيطة إلى مصنع، لخدمة كافة مزارعي المحافظة ".

وقام معتصم الطموني صاحب المصنع بتقديم الدروع وتكريم المحافظ وبلديتي طمون وطوباس ووزارة الاقتصاد الوطني في طوباس ونابلس ووزارة الصحة والشؤون الاجتماعية والتموين والغرفة التجارية ومديرية الزراعة والبنوك العاملة في محافظة طوباس، ومدير شرطة محافظة طوباس.