وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقائه وفد حركة فتح- رئيس الوزراء الجزائري يؤكد دعم بلاده للشعب الفلسطيني ووحدته الوطنية

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 21:01 )
رام الله-معا- سلم عبدالله الافرنجي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية اليوم , خلال لقائه رئيس الوزراء الجزائري الامين العام لجبهة التحرير الوطني الجزائري السيد عبد العزير بلخادم, رسالة من الرئيس محمود عباس الى الرئيس عبد العزيز بوتفليقه .

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر الجبهة في الجزائر العاصمة نقل االافرنجي تحيات الرئيس عباس واللجنة المركزية لحركة فتح الى الرئيس الجزائري، وقدم شرحا مفصلا عن التطورات الفلسطينية الداخلية .

وبحث العلاقات الثنائية بين حركة فتح، وجبهة التحرير الوطني الجزائري وكافة القوى والاحزاب الجزائرية .

بدوره عبر السيد بلخادم عن تقديره لنضال الشعب الفلسطيني بقيادة حركة فتح ودورها الاساسي في استقلاليه القرار الوطني الفلسطيني ودعم الديمقراطية والحفاظ على الدم الفلسطيني, مؤكدا حرص جبهة التحرير على الوحدة الوطنية الفلسطينية على اساس المرجعيات الوطنية لمنظمة التحرير والابتعاد عن الاقتتال .

واشاد بالاستعدادات الجارية لترتيب الاوضاع الداخلية في حركة فتح وتوجهاتها لعقد المؤتمر العام السادس،, وثمن حضور الرئيس محمود عباس للقمة العربية التي عقدت في دمشق رغم الضغوطات التي تعرض لها ودوره الايجابي في القمه.

كما اكد بلخادم على استعداد الجزائر حكومة وحزبا على الاستمرار في تقديم الدعم التاريخي للشعب الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء سلم الافرنجي رئيس الوزراء بلخادم هدية مقدمه للرئيس الجزائري بوتفليقه عبارة عن مجسم لقبة الصخرة لما يعنيه هذا الرمز من تمسك القيادة الفلسطينية بالقدس عاصمة لدولة الفلسطينية وما تعنيه من استمرار الدعم الجزائري لتحرير القدس, اضافة الى هدية "لوحة القدس" مقدمه لرئيس الوزراء تقديرا لجهوده ودعمه لنضال الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء اعضاء وفد حركة فتح مروان عبد الحميد عضو المجلس الثوري واحمد عبد الرازق سفير فلسطين ومعتمد حركة فتح في الجزائر وعدد من قيادات جبهة التحرير: صالح قوجيل, وعبد القادر عبادو, وسعيد بوحجه, وعبد الحميد بن جديد .