وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية للمخيمات تدعو الوكالة لحوار عاجل لمناقشة قضايا التعليم والصحة والبطالة والتوظيف وتحذر من مخاطر المماطله

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 21:46 )
بيت لحم -معاً- أصدرت اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين والمكتب التنفيذي للجان في دائرة شؤون اللاجئين اليوم بيانا عقب إجتماع عقدته بحضور ممثلي اللجان الشعبية في المخيمات دعت فيه إدارة وكالة الغوث لتpديد موعد سريع لمناقشة قضايا تخص برامج التعليم والصحة والبيئة والبطالة والسياسة والتوظيف .

وطالب البيان إدارة الوكالة الى إعتماد 35 ألف وظيفة بدلاً من 17 ألف ودفع عدد المستفيدين الى 70 الف بدلاً من 21 الف دفعة .

كما دعا البيان إدارة الوكالة الى الإستجابة السريعة المسؤولة حتى يتم ضبط الأمور ومواصلة الحوار لبناء وتوفير إحتياجات سكان المخيمات .

وأكد البيان إدانته للبيان الصحفي الصادر عن الوكالة بتاريخ 9/4/2008 معرباً عن إستهجانه لما وصفه بسلوك بعض الموظفين العرب فيما وصفه البيان بتشويه الحقائق والمساهمة بالمساس بحقوق اللاجئين على حد قول البيان .

وحذر البيان من أن التعامل السلبي مع مطالب اللجان سيؤدي الى مواصلة التصعيد للخطوات المطلبية .

ووجه البيان شكره لإتحاد العاملين في الوكالة إزاء ما وصفه بموقفه الداعم للخطوات المطلبية كما وجه الشكر لمن وصفهم البيان بالموظفين الغيورين والمنتمين لقضية اللاجئين الذين أبدوا الحرص العالي أمام خطوات اللجان.

كما دعا البيان الى إعتماد صرف الحصص التموينية ل 27930 اسرة حسب قوائم عام 2007 مجدداً دعوته لضرورة الأتزام بالتوزيع لثلاث توزيعات في السنة، مشيراً إلى إلتزام الوكالة بالتوزيع اربع مرات في السنوات الماضية .

وفيما يتعلق بالطرود الغذائية دعا البيان الى توزيعها على النحو التالي :

·العدد من 1-3 حصة .
·العدد من 4-6 حصتين .
·العدد من 7 أنفار فما فوق ثلاث حصص .

مع الأخذ بالإعتبار بضرورة الإسراع في عملية التوزيع نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها سكان المخيمات .

من جهته هدد النائب ابو خليل اللحام بوقف التعامل مع نائب رئيس عمليات الوكالة سامي المشعشع في حال ما وصفه باستمرار تعامله السلبي تجاه مطالب اللاجئين.