وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية الفلسطينية تكرم رائدات العمل النسوي في خان يونس

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 01:01 )
غزة - معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية حفلها السنوي لتكريم رائدات العمل النسوي في محافظة خان يونس، وذلك في قاعة الاتحاد النسائي الفلسطيني في حي الأمل.

وألقى القيادي في المبادرة الوطنية في خان يونس إسماعيل قطيط كلمة المبادرة رحب فيها بالحضور، ووجه تحية المبادرة لكل نساء فلسطين في كل مكان في العالم.

وعبر عن اعتزاز المبادرة بالمرأة الفلسطينية قائلاً " المرأة الفلسطينية رمزاً للعطاء و صانعة للانتصارات و حارسة لبقائنا و حامية لنارنا" .

وعن هيئة العمل الوطني ألقى الأستاذ محمد أبو مصطفى تحدث فيها عن ريادية المرأة الفلسطينية في العمل والنضال وشراكتها مع الرجل، كما تحدث عن إنصاف المجتمع للمرأة عبر إعطائها المجال للمشاركة في الحياة السياسية فوصلت من عضو مجلس بلدي إلى مرتبة وزير .

من ناحيتها ألقت كلمة السيدات المكرمات الناشطة النسوية عطاف داوود شكرت فيها المبادرة الوطنية على لفتتها الكريمة هذه و التي تؤكد على اهتمامها الحقيقي كفصيل سياسي مستقل له وجود متميز و فاعل في الساحة السياسية بقضايا المرأة و نصرتها .

واشتمل الحفل على عدة فقرات فنية ، حيث ألقت الناشطة في المبادرة فتحية فروانة قصيدة شعرية ، في حين قدم أطفال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عرضاً لدبكة شعبية و أغنية وطنية .

و في نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير على الرائدات بالإضافة لهدايا رمزية تراثية مع باقات من الورود .