وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تسلط الضوء على مشروع مئوية رام الله وما يحمله من مشاريع تطويرية للمدينة

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 17:24 )
رام الله-معا- عقدت رئيسة بلدية رام الله "جانيت ميخائيل" و مدير بلدية رام الله"ومدير المشروع" احمد ابو لبن، مؤتما صحفيا اليوم الثلاثاء، سلطت فيه الضوء على مشروع مئوية رام الله؛ احتفالا بمرور مئة عام على مولدها، في قصر رام الله الثقافي.

بلدية رام الله تسلط الضوء على مشروع مئوية رام الله.

وقامت جانيت بعرض موجز للمشروع قائله: ان بلدية رام الله تحتفل بمرور مئة عام على بدايتها، وذلك بالشروع باعداد خطط وفعاليات بالتعاون والتنسيق مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية.

وأضافت ان مدينة رام الله تتميز بخصوصية عن سائر المدن،وحتى تكون على مستوى التوقعات وأن ترتقي بمشروع الاحتفالات، فلدينا لها رزمة من المشاريع التي ستنفذ على ارضها، ومن هذه المشاريع مشروع مكب النفايات بالتعاون مع بلدية البرة وبيتونيا، مشروع القدس كعاصمة الثقافة، مشروع محطات استقبال الحافلات من كل المحافظات.

وأعلنت جانيت عن برنامج الاحتفال بمئوية رام الله،حيث سيكون هناك افتتاح في القصر الثقافي، واحتفال غدا امام مقر البلدية سيتضمن العاب نارية وغيره من مظاهر الاحتفال، سيكون هناك افتتاح حديقة الامم يوم الخميس، في الماصيون بالتعاون مع الوفد النرويجي، وافتتاح معرض صور لاهم الفنانين الفلسطينين في منطقة الارسال.

وقال ابو لبن ان جزء من الفعاليات التي ستقام احتفالا بمئوية رام الله، هو برعاية الرئيس محمود عباس، والجزء الآخر برعاية رئيس الوزراء د.سلام فياض،واكمل قائلا:ان مشروع المئوية الذي بدأ كمشروع خاص للبلدية، وبات الان مشروعا وطنيا تعود ملكيته للجميع، قفزة كبيرة في نوع وكم المشاريع الذي سبق وطرحت.

واكد ان الاحتفال لم يقتصر بالمئوية،بل بالتطوير والتقدم بمدينة جميلة وذات مستوى مرموق، فهناك انتخابات نادي مجلس الاطفال الذي سيعقد في 21-4 من الشهر الجاري، وسيحضر الانتخابات وزير التربية والتعليم ووزير الحكم المحلي، وايضا هناك مشاريع بقيمة 5 مليون وهي عباره عن مشاريع متفرقة، كبناء مركز خدمات للمدينة، ومشروع التسمية والترقيم لكل المدينة، مشروع انشاء المسرح البلدي، ومشروع تطوير مركز مدينة، وترميم البلدة القديمة.