وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من غرفة تجارة بيت لحم يزور تل ابيب

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 18:20 )
بيت لحم-معا- قام وفد مكون من عدد من رجال وسيدات الأعمال من محافظة بيت لحم بزيارة يوم امس إلى تل-أبيب حيث التقوا نظراء لهم وتبادلوا وجهات النظر والآراء حول آفاق توطيد أواصر التعاون والعلاقات التجارية فيما بينهم، وذلك بالتنسيق بين غرفتي التجارة والصناعة في كل من بيت لحم وتل-أبيب.

وقد جاءت هذه الزيارة ضمن المبادرة التي أطلقها "المركز الدولي للاستشارات" بدعم من الحكومة الدنمركية لزيادة فرص اللقاءات بين قطاعات التجارة والصناعة في كل من إسرائيل مناطق السلطة على أمل تعزيز التجارة بين الجانبين ولاسيما الفرص التجارية أمام التجار الفلسطينيين ليتمكنوا من تسويق بضائعهم بصورة سلسة وفحص إمكانية توسيع نشاطهم التجاري في ميادين مختلفة.

كما استثمر بعض رجال وسيدات الأعمال اللقاء الذي جمعهم مع كبار رجال الأعمال من منطقة تل-أبيب ليشرحوا لنظرائهم الإسرائيليين عن المعوقات والعراقيل التي تواجههم لدى استيراد أو تصدير البضائع بالذات في المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية على السواء.

من جهتهم، أبدى رجال الأعمال الإسرائيليون تفهما لمشاكل نظرائهم الفلسطينيين ووعدوا ببذل جهود للمساعدة في حلها، كما عبروا عن رغبتهم بأن يزيدوا التعاون التجاري بين الجانبين بما يشمل أيضا محاولات جديدة لتسويق بضائع فلسطينية في السوق الإسرائيلي والعالم.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على عقد لقاء إضافي في المستقبل القريب، إما في تل أبيب وإما في بيت لحم، إذا سمحت الظروف لذلك، من أجل مناقشة جوانب عملية للتفاهمات التي توصلوا إليها أو تلك التي عبروا عن رغبتهم التوصل إليها في لقاءات مقبلة.