وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في طولكرم يختتم دورة في الصحافة والاعلام

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 19:20 )
طولكرم - معا - اختتم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية دورة في الصحافة والاعلام شارك بها 15 من اصدقاء وصديقات المركز استمرت على مدار يومين بواقع عشر ساعات تدريبية .

وحاضر في هذه الدورة الصحفي معين شديد وتركزت حول الخبر الصحفي ومبادئه وطريقة صياغته وطريقة الحصول على الاخبار والية تحرير الخبر الصحفي لوسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والخبر الالكتروني وطريقة تحريره كما تم التطرق خلال الدورة الى دور دوائر العلاقات العامة في المؤسسات الرسمية والاهلية وطريقة تنظيم المؤتمرات والبيانات الصحفية والشروط الواجب اتباعها خلال المقابلات الصحفية.

وتم خلال الدورة اجراء تدريبات عملية على صياغة الاخبار والتقارير واجراء مقابلات صحفية اذاعية وتلفزيونية.

واشاد شديد بمستوى الطلاب والطالبات المشاركين في هذه الدورة مؤكدا قدرتهم على التعاطي مع وسائل الاعلام اذا ما توفرت لهم اسباب ذلك داعيا المشاركين الى تطبيق ما اكتسبوه من خبرات من خلال هذه الدورة في حياتهم العملية ولدى المؤسسات التي يعملون او قد يعملون بها مستقبلا.

وقالت انتصار السلمان منسقة المركز ان هذه الدورة هدفت الى تمكين المشاركين فيها من التعامل مع وسائل الاعلام والقدرة على صياغة الخبر الصحفي لما في ذلك من فائدة كبيرة عليهم وعلى المؤسسات التي يتعاملون بها مؤكدة على اهمية الاعلام ووسائل الاعلام وضروة التعاطي معها حيث ان التدريب يعطي خبرات مهنية وممتازة الى جانب التدريب النظري.

واعرب المشاركين في الدورة عن شكرهم للمركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية على تنظيمه لها مطالبين بتكرار تنظيم مثل هذه الدورات.

وفي نهاية الدورة قامت السلمان وشديد بتسليم المشاركين فيها شهادات التخرج.