وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية طولكرم تفتتح معرضاً علمياً وتنظم مسابقة رسم صحية

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 19:20 )
طولكرم - معا - بحضور رئيس قسم العلاقات العامة ممثلاً عن مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج، قام رئيس بلدية بلعا وأعضاء من المجلس البلدي ومديرة المدرسة وبمشاركة مجلس الأمهات بافتتاح المعرض العلمي والفني والثقافي ومختبر الحاسوب، وذلك ضمن فعاليات اليوم المفتوح، كما تم تكريم الطالبات المتفوقات والمميزات في مختلف المجالات، وكذلك تخريج طالبات التوجيهي العلمي والأدبي والتجاري للعام 2008م.

وألقت مديرة المدرسة إنعام زريقي كلمة أشادت من خلالها بدور المجتمع المحلي الداعم للعملية التربوية، مثنية على دور الهيئة التدريسية والجهود المبذولة من قبل الجميع في رفع مستوى التحصيل العلمي في المدرسة، متمنية للجميع مستقبلاً مكللاً بالنجاح.

نشاطات مديرية التربية والتعليم في طولكرم ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي

وفي سياق آخر، نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم مسابقة رسم صحية في قلعة البرقاوي بقرية شوفة جنوب شرق طولكرم، وذلك ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي والذي يصادف السابع من نيسان.

وفي بداية المسابقة، رحب رئيس المجلس القروي بالحضور، معرباً عن شعوره بالسعادة لاستضافة مدارس المحافظة في قرية شوفة المحاصرة وفي هذا المكان التاريخي.

كما شكرت رئيسة قسم الصحة المدرسية في كلمتها الحضور من منسقي اللجان الصحية والطلبة والمؤسسات الداعمة لهذا النشاط، موضحةً أنه يتم إحياء يوم الصحة العالمي لهذا العام تحت شعار ( حماية الصحة في ظل مناخ متغير ) وإن هذه المناسبة فرصة لرفع الوعي الصحي لدى الطلبة والمعلمين بطرق وأساليب مختلفة، منها لقاءات التثقيف الصحي و الرسم.

وقام أكرم برقاوي بتعريف الحضور بالامتداد التاريخي لقلعة البرقاوي والحقبة السياسية التي مرت بها، مصطحباً إياهم في جولة، موضحاً أهمية القلعة التاريخية والأثرية.

وشارك في المسابقة ( 75 ) طالباً و طالبة من ( 36) مدرسة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى ثلاثة فئات عمرية، المجموعة الأولى ضمت طلبة صفوف 1-4،المجموعة الثانية ضمت طلبة صفوف 5-8، أما المجموعة الثالثة فضمت طلبة صفوف 9-12، حيث قام موظفو قسم الصحة المدرسية بعقد لقاءات تثقيفية لكل فئة على حدة حول مواضيع صحية متنوعة قام الطلبة بالتعبير عنها بالرسم.

وتم هذا النشاط بحضور مدير مدرسة شوفة الثانوية المختلطة وأعضاء مجلس أولياء الأمور في المدرسة ورئيس مجلس قروي شوفة ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وفيما يلي أسماء الفائزين في المسابقة:

في المجموعة الأولى فاز الطلبة التالية اسماؤهم:
1- رند رائد حمد الله من مدرسة بنات زنوبيا الأساسية
2- ربا جهاد حمايدة من مدرسة بنات فرعون الثانوية
3- ليان أحمد عامر من مدرسة بنات إشبيلية الأساسية

وفي المجموعة الثانية فاز الطلبة التالية اسماؤهم:
1- سارة خالد رشيد حمد من مدرسة بنات بلعا الأساسية العليا
2- عبلة نادر عواد من مدرسة بنات محمود الهمشري الأساسية
3- ريم مأمون خندقجي من مدرسة بنات علار الثانوية

وفي المجموعة الثالثة فاز الطلبة التالية اسماؤهم:
1- مرام حسني بشارة من مدرسة بنات العدوية الثانوية
2- روند نائل حطاب من مدرسة إبراهيم الخواجا الأساسية
3- خلود عارف من مدرسة ذكور شوفة الثانوية المختلطة

حيث تم تكريمهم و تكريم جميع المشاركين.