وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد أن أغلقته الشرطة الإسرائيلية-إذاعة "رام اف ام" تعيد فتح مكتب القدس

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 19:42 )
القدس- معا- أعلنت إذاعة "رام إف إم" الجنوب إفريقية، أمس عن إعادة فتح مكتب القدس والذي تم إغلاقه الأسبوع الماضي من قبل الشرطة الإسرائيلية.

ويأتي إغلاق متكب القدس بحجة عدم وجود تراخيص للبث من قبل وزارة الاتصالات الإسرائيلية وبسبب تشويش الإذاعة على أبراج مطار اللد. وفي هذا السياق أشارت السيدة ميسون عودة/غنغت، مدير عام الإذاعة، "إن إذاعة رام إف، الجنوب إفريقية، مرخصة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية وتبث من الأستوديو الرئيسي الكائن في رام الله؛ نحن بالمقابل لدينا مكتب في القدس، ننتج فيه بعض البرامج ولكن البث يكون فقط من رام الله". وأضافت السيدة عودة/ غنغت: "نحن نتبع ميثاق أخلاقي إعلامي مفصل في الإذاعة، وبالتالي لا يمكن أن نكون خارجين عن القانون في أي حال من الأحوال".

وفي الإشارة للوضع القانوني أشار المحامي راتب محيسن، المستشار القانوني للإذاعة: "نحن في مرحلة تشاور مع السلطات الإسرائيلية لمحاولة فهم إحداثيات التطورات الأخيرة، والمفاجئ في الموضوع أنه لم يتم بعث أي إنذار مسبق". وأضاف المحامي محيسن: "مكتب القدس يعمل بشكل طبيعي اليوم ولكن الاتصالات لم تنتهي".

ومن الجدير بالذكر أن إذاعة "رام إف إم" الجنوب إفريقية والتي تبث عبر موجة 93.6 والصفحة الإلكترونية http://www.ramfm.net والقمر الصناعي نايل سات على تردد 10892 Nile Sat/ AB4 أفقي، تأسست في شباط العام الماضي لتكون أول إذاعة ناطقة باللغة الانجليزية في الأراضي الفلسطينية، تبث عدد من البرامج الحوارية والموسيقية. كما وتستضيف الإذاعة وبشكل دائم عدد من الشخصيات الفلسطينية التي تتحدث وتناقش الأوضاع الاجتماعية، النفسية، وحتى السياسية الفلسطينية والإسرائيلية؛ مؤكدتاً أهمية وجود منبر إعلامي حر يتواصل مع كل المستمعين ويفسح المجال أمامهم لإبداء أرائهم على الهواء مباشرة عبر الاتصال مع البرامج والضيوف.