وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العجرمي يعلن دراسة الوزارة قرارا بوقف مساهمتها في تغطية الغرامات الاسرائيلية على الاسرى .. ولا جديد على صفقة الاسرى

نشر بتاريخ: 15/04/2008 ( آخر تحديث: 15/04/2008 الساعة: 22:42 )
بيت لحم- معا- اعلن وزير الاسرى اشرف العجرمي عن نية الوزارة التوقف عن دفع الغرامات المالية التي تفرضها اسرائيل على الاسرى بالتزامن مع الاحكام الصادرة بحقهم .

وقال العجرمي لوكالة معا ": ان الوزارة لديها توجه لاطلاق حملة مع اهالي المعتقلين وكافة ابناء الشعب الفلسطيني من اجل عدم دفع الغرامات المالية التي تفرضها المحاكم الاسرائيلية على الاسرى .

واعرب العجرمي عن اعتقاده ان اسرائيل ربما تفرض اشهرا اضافية على الاسرى الذين يرفضون دفع الغرامات الماليةمشيرا الى ان الوزارة ستحاول اقناع الاسرى بذلك .

واشار وزير الاسرى الى ان الوزراة تدفع مبلغ 4000 شيكل عن كل اسير كمساهمة مع الاهالي مما يثقل ميزانية السلطة حيث تدفع الوزارة مبلع مليون شيكل سنويا .

واضاف ": ان هذه المبالغ والغرامات التي تفرضها اسرائيل تذهب كتمويل للالة العسكرية الاسرائيلية ونحن سنوقفها بقرار وطني".

ملف تبادل الاسرى متعثر ولا جديد

ولفت العجرمي الى ان صفقة تبادل الاسرى لم يطرا عليها اي جديد ولا علم للوزارة بالتصريحات التي تصدر عن تقدم بهذا الشان.

اما عن موقع هذا الملف خلال اللقاءات التفاوضية مع الاسرائيليين, فقد اوضح العجرمي ان السلطة عينت الوزير السابق هشام عبد الرازق لتولي هذا الملف خلال اللقاءات مع الجانب الاسرائيلي وهو يعمل من اجل الافراج عن جميع الاسرى ضمن حل سياسي شامل او ضمن تسوية سياسية يتم من خلالها الافراج عن اسرى.اضافة الى انه يعمل على ضرورة تحسين ظروف الاسرى داخل السجون.

واشتكى العجرمي من عدم تجاوب مصلحة السجون الاسرائيلية لطلبات تقدم بها من اجل زيارة بعض السجون.

وقال": منذ زيارتي الى اوروبا وتصريحاتي حول معاناة الاسرى ومصلحة السجون تقاطعني ولم تستجب الى طلباتي وقد رفعنا رسائل الى وزير الامن الداخلي الاسرائيلي افي دختر ولم نتلق اي رد حتى اللحظة"