وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال ناشطين من حماس والجهاد في كفر راعي واقتحام قباطية دون اعتقالات وإصابة مواطن في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 11:06 )
جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي, ناشطين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي, في بلدة كفر راعي, جنوب غرب مدينة جنين, خلال حملة مداهمة وتفتيش, طالت عددا كبيرا من منازل المواطنين, كما اقتحمت قباطية جنوب جنين, دون اعتقالات, وإصيب مواطن في مخيم الفارعة, خلال المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

ففي بلدة كفر راعي, اقتحمت قوة عسكرية من آليات الاحتلال, وشنت حملة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين, بعد إجبار العديد منهم على الإخلاء, بحجة التفتيش, واقتادت كلا من طارق وليد صبيح, الناشط في حركة حماس, ومحمد فواز رضا عبيد 17 عاما الناشط في حركة الجهاد الإسلامي, وتم اقتيادهما الى جهة غير معلومة.

وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية, بشكل كثيف وخاصة في الحارة الغربية من البلدة .

وفي بلدة قباطية, اقتحمت عدد من الآليات العسكرية البلدة ودارت اشتباكات متفرقة, بين مقاومي سرايا القدس وقوات الاحتلال, دون إصابات أو اعتقالات.

وفي مخيم الفارعة, أصيب المواطن احمد وليد تايه, 20 عاما برصاصة حية في الفخذ, نقل على إثرها, إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج اللازم له.

وذكرت مصادر أمنية, إن قوة عسكرية, اقتحمت مخيم الفارعة, جنوب مدينة جنين, عند الساعة الواحدة, بعد منتصف الليلة الماضية, وقعت مواجهات بين الجنود والشبان مما أدى إلى إصابة التايه برصاصة في الفخذ وانسحبت دون اعتقالات.