وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين- لجان الأسبوع الهندسي الساس تعقد اجتماعاتها بشكل مكثف

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- عقدت اللجنة التحضيرية للأسبوع الهندسي السادس اجتماعا يأتي في سلسلة الإجتماعات الحثيثة والتي تعقدها في إطار إعدداها للأسبوع الهندسي السادس و الذي يعد من أهم و أبرز النشاطات التي تعقدها نقابة المهندسين - محافظات غزة.

وبدأ الدكتور ماهر صبرة رئيس اللجنة التحضيرية الحديث حول وضع آخر المستجدات للتحضير للأسبوع الهندسي السادس، والذي كان من أهمها ما ذكره المهندس أحمد أبو راس المنسق العام للأسبوع حول الفعاليات التي ستقام في كل يوم من أيام الأسبوع و هي كالتالي.

يشتمل اليوم الأول على حفل الإفتتاح والمحاضرة الرئيسية والتي تقرر تسميتها بنفس إسم الأسبوع (المهندس ومقومات الصمود). اليوم الثاني بفترتيه الصباحية والمسائية يشتمل على فعاليات محور القدس. اليوم الثالث يشتمل في الفترة الصباحية على فعالية تنسيب المهندسين الجدد إضافةً إلى ورشة عمل تقوم لجنة الخريجين بإعدادها وتقديمها للجنة العلمية. اليوم الرابع يشتمل على فعالية حول الذكرى الستون للنكبة في الفترة الصباحية.

وذكر المهندس أحمد ابو راس أن لجنة المعرض تعمل على قدم واس من حيث دعوة الشركات الفلسطينية بكافة أصنافها وتخصصاتها للمشاركة في المعرض الذي يقام على هامش فعاليات الأسبوع، و أن التواصل قد تم مع أغلب المصانع و الشركات الهندسية الكبرى في القطاع و أن عددا لا بأس به قد قام بالإشتراك في المعرض وذلك تعبيراً من أصحاب هذه الشركات عن صمودهم ضد الحصار و رغبتهم في تأكيد مبدأ الثبات و عدم الإستسلام للحصار.

وأكد أبو راس على أن اعضاء اللجنة العلمية يعملون بتركيز كبير على تقييم أوراق العمل المقدمة للأسبوع و مراجعتها من قبل لجنة متخصصة في تقييم أوراق العمل والمكونة من جميع التخصصات الهندسية وذلك بهدف تقديم مستوى راق من الأبحاث والعمل على إضفاء صبغة مواكبة التطور في العالم الخارجي.

وقد قامت اللجنة العلمية بالتواصل مع شخصيات على مستوى الوطن العربي للمشاركة في تقديم أوراق عمل ضمن الفترة المسائية من الأسبوع و عمل ندوات بواسطة الفيديو كونفراس خلال هذه الفترة.