وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى شارك والاغاثة الدولية تعقدان يوم توظيف للخريجين في جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 15:06 )
نابلس- سلفيت- معا- قام منتدى شارك ومؤسسة الاغاثة الدولية - مدارس عبر الانترنت ونادي القيادات الشابة للتنمية المجتمعية / محافظة سلفيت وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومجلس اتحاد الطلبة وبمشاركة شركات من القطاع الخاص كل من البنك العربي، بنك فلسطين، بنك القدس للتنمية والاستثمار، بنك الرفاه، شركة جوال، شركة المشروبات الوطنية، غرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت، شركة المشرق للتامين، نقابة المهندسين، ومؤسسة الاستشارات التنموية باقامة يوم التوظيف الامل في محافظة سلفيت للخريجين من المحافظة وذلك في حرم جامعة القدس المفتوحة منطقة سلفيت التعليمية، وقد شارك 235 خريج في هذا اليوم وتم مقابلتهم من قبل الشركات والمؤسسات المشاركة.

وتم افتتاح يوم التوظيف الاول بكلمة ترحيب من الدكتور احمد الزير مدير منطقة سلفيت التعليمية الذي شكر المؤسسات الراعية لهذا اليوم كل من منتدى شارك والاغاثة الدولية والشركات المشاركة في هذا اليوم.

والقى الدكتور محمد شاهين مدير عام شؤون الطلبة في الجامعة كلمة مؤكدا على هذا اليوم في الجامعة ومن اجل التواصل مع الخريجين، وتحدث عن مكانة الجامعة ومدى اهتمامها بالطلاب من كافة النواحي وشكر المؤسسات الراعية لهذا اليوم والشركات المشاركة. وتحدث نصفت الخفش مدير الاغاثة الدولية في سلفيت شاكرا الشركات التي لبت الدعوة للمشاركة في هذا اليوم.

واكد على اهمية اهتمام القطاع الخاص بمحافظة سلفيت لخصوصية هذه المحافظة ومن اجل دعم صمود ابنائها من خلال الاستثمار في هذه المحافظة واعطاء الفرصة للخريجيين لاخذ دورهم في المساهمة في بناء اقتصاد وطنهم من خلال الانضمام لاعمدة الاقتصاد المشاركة في هذا اليوم.

واكد ان دور مؤسستي الاغاثة الودلية ومنتدى شارك الشبابي هو تنمية المجتمع وخاصة هناك برامج خاصة للشباب ومنهم الخرييجين من اجل اكسابهم مهارات عملية لتسهيل ادخالهم الى سوق العمل ومن اجل تقديم دعمهم اقتصاديا من خلال البرامج التدريبية وتقديم الخبرات العملية لهم، واكد على اهمية التكلمل ما بين القطاع الاهلي والقطاع الخاص في عملية التنمية وتطوير عملية المسؤولية الاجتماعية لما فيه مصلحة الوطن والشباب.

وشكر جامعة القدس المفتوحة على كافة التسهيلات التي قدمته من اجل انجاح هذا اليوم من خلال شؤون الطلبة والعلاقات العامة ووحدة التوظيف ومجلس اتحاد الطلبة.

والقى حازم هلال من منتدى شارك الشبابي كلمة شكر فيها الشركات المشاركة في هذا اليوم والتي تقدم كل الدعم اللازم للشباب وخاصة في مشاركتها المستمرة في كافة ايام التوظيف التي تم اقامتها في محافظات مختلفة، وشكر جامعة القدس المفتوحة على كافة التسهيلات التي قدمتها من اجل انجاح هذه اليوم مؤكدا ان هذا اليوم يهدف الى الى وضع الشباب الخرييجين في بيئة العمل واكسابهم مهارات عملية.

وفي نهاية اليوم قام كل من نصفت الخفش وحازم هلال بوزيع شهادات شكر وتقدير الى كافة الشركات التي شاركت في هذا اليوم وتم تقيم شهادات شكر الى جامعة القدس المفتوحة على تعاونهم في انجاح هذا اليوم.