وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يلقي كلمة فلسطين أمام المؤتمر العام الأول للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 19:39 )
نابلس-سلفيت-معا- في إطار مشاركته في أعمال المؤتمر العام الأول للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ، القى سعد كلمة عن أوضاع الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطينيين السيئة الناتجة عن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته .

وأضاف سعد أن هذه الإجراءات والحصار المفروض أدت على ارتفاع نسبة الفقر إلى 70% ونسبة البطالة إلى أكثر من 40% ، وارتفاع وتيرة الهجرة من الوطن للخارج وخاصة الشباب المؤهل ، هذا أضافه إلى الأوضاع المأساوية لحياة المواطنين الذين يتعرضون للقتل والحصار ومنع إدخال الأدوية والمواد الغذائية ومشتقات البترول وتحويل حياتهم إلى جحيم لا يطاق .

وحيا سعد قدرة عمال البحرين على عقد مؤتمرهم النقابي الأول بعد نضالات طويلة لنيل حرياتهم النقابية وفق الاتفاقيتين 87 و 98 الخاصة بالحريات النقابية والصادرة عن منظمة العمل الدولية .

وفي نهاية كلمته دعا سعد المؤتمرين والوفود العربية والدولية إلى تعزيز التضامن مع القضايا الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة وغير القابلة للتصرف من اجل بناء دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،كما دعا للمشاركة في فعاليات مرور الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية والتي يتم تنظيمها دوليا للتنديد باستمرار الاحتلال.