وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الكُتّاب الفلسطينيين يستنكر المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة ويطالب بتوفير الحماية للصحافيين

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 20:31 )
غزة -معا- استنكر منتدى الكُتّاب الفلسطينيين المجازر الإسرائيلية في حي الشجاعية وفي البريج التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 18 فلسطينياً بينهم مصور وكالة رويترز للأنباء وعدد من الأطفال والمواطنين، فيما تم تدمير عدد كبير من المنازل والمؤسسات والهيئات الصحية .

ونعى المنتدى في تصريحه شهداء المجازر الإسرائيلية ، و الشهيد المصور الصحفي فضل شناعة مصور وكالة رويترز العالمية للأنباء، الذي ارتقى إلى العلا شهيداً وهو ينقل للعالم ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر يومية.

وثمن مُنتدى الكُتّاب الفلسطينيين الدور الكبير للصحفيين في نقل ما يحدث من جرائم إسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مطالباً الهيئات الدولية بضرورة توفير الحماية للصحافيين و الوقوف بوجه الاحتلال الإسرائيلي وإجباره على احترام المعاهدات والمواثيق الدولية.

ودان منتدى الكتاب الاستهداف الإسرائيلي للمؤسسات الصحية والمدارس والمراكز المجتمعية، حيث تعرض خلال التوغلات الإسرائيلية الأخيرة عدد من المؤسسات الفلسطينية للقصف والاستهداف المباشر وإطلاق النيران صوب المواطنين والمرضى والمعاقين في المؤسسات الصحية .

وشدد المنتدى على أن هذه المجازر الدموية تكشف عن النوايا الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي بهدف ضرب مقاومة الشعب الفلسطيني وإشعال الحرب في المنطقة .