وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشييع جثمانه غدا: نقابة الصحفيين تنعى الشهيد المصور الصحفي فضل شناعة و تطالب المجتمع بسرعة التدخل لحماية الصحفيين

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 21:42 )
غزة -معا- دعت نقابة الصحفيين جميع الزملاء الصحفيين والإذاعات ومحطات التلفزة وجميع العاملين في الحقل الإعلامي للمشاركة في جنازة تشييع الشهيد فضل شناعة التي ستنطلق غدا من مشتشفى الشفاء ومن ثم إلى خانيونس ثم الى مثواه الأخير كما دعت النقابة في بيان وصل لوكالة "معا" كافة الفصائل والأطر الفلسطينية للمشاركة في الجنازة.

وطالبت النقابة المجتمع الدولي وجميع الجهات المعنية بحماية حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات الإعلامية سرعة التدخل من اجل حماية الصحفيين الفلسطينيين.

كما تقدمت بالعزاء لعائلة الشهيد شناعة وكل الشهداء، مؤكدة بأن "هذه الجرائم البشعة لن تثني الصحفيين الفلسطينيين عن الاستمرار بتأدية واجبهم المهني والوطني".

وقالت النقابة " أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت السيارة التي كان يستقلها أثناء قيامه بواجبه المهني والوطني لتغطية آثار العدوان الإسرائيلي قرب مخيم البريج عصر اليوم بعد قصفها بصاروخ من طائرة استطلاع بالرغم من أن علامات وإشارة الصحافة كانت واضحة جداً على السيارة".

واعتبرت النقابة الاستهداف الإسرائيلي "محاولة لاخفاء الجرائم البشعة التي تنفذها قوات الاحتلال يومياً عبر العدوان والحصار والإغلاق والاغتيالات الموجهة ضد كل من هو فلسطيني."