وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة التمويل الصغير بوكالة الغوث تفتتح فرعها الجديد في مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 22:33 )
قلقيلية -معا- افتتحت دائرة التمويل الصغيرة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - انروا- فرعاً جديداً لها في محافظة قلقيلية هو السابع في الضفة الغربية بتمويل من مملكة لكسنبورغ.

وحضر احتفال الافتتاح محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وممثل حكومة لكسنبورغ ثيري ليبرد ومدير عام دائرة التمويل في الانروا اليكس بولوك ومديرة عمليات دائرة التمويل في الشرق الاوسط جين جقمان وحشد من المدعوين من الفاعليات المجتمعية والاقتصادية في محافظة قلقيلية.

وشكر المحافظ حكومة لكسمبورغ ووكالة الغوث على افتتاحهم فرعاً لدائرة التمويل الصغيرة في قلقيلية ودعمهم لهذا المشروع الحيوي والمميز الذي يعطي فرصة للمجتمع المحلي في الصمود على ارضهم ويحفظ كرامتهم وتحقيق الاستقرار الاقتصادي لهم.

واكد ان التنمية بحاجة الى السيادة والاستقرار لتأخذ تطورها الطبيعي ولكن الاحتلال يؤثر سلباً على نمط التطور والتنمية، متمنياً الخلاص من نير الاحتلال والحصول على الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وعبر ممثل حكومة لكسمبورغ عن اعتزازه في دعم هذا المشروع وهو بمثابة هدية بسيطة من حكومة وشعب لكسمبورغ للشعب الفلسطيني متأملاً في تطور المشروع ويكون له الاستمرارية في تحسين نمو الوضع الاقتصادي في فلسطين.

وقال انه وخلال جولته في قلقيلية رأى الامل والعزيمة في وجوه المواطنين التي تعبر عن تفاؤلهم بالمستقبل الذي يستحقونه.

وشكر مدير عام التمويل في الانروا المحافظ وممثل حكومة لكسمبورغ على الحضور في افتتاح الفرغ السابع عشر في الشرق الاوسط والذي يستهدف الفئات الفقيرة واصحاب المشاريع الصغيرة وذوي الدخل المحدود في تلبية احتياجاتهم الاسرية في الاستقرار والنهوض بالمجتمع الفلسطيني .

يذكر ان دائرة التمويل الصغيرة تأسس عام 1991 قدمت 139 الف قرض بمبلغ اجمالي 145 مليون دولار من خلال منتجاتها الاقراضية الخمسة وهي منتجات الاقراض الصغيرة، التشغيلية السريعة، الاستهلاكية، الضمان الاجتماعي ومنتج اقراض الاسكان .