وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الصحفي الفلسطيني تنعى الزميل الشهيد فضل شناعة وتطالب بتدخل عاجل لحماية الصحفيين

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 22:37 )
غزة -معا- قالت كتلة الصحفي إن اغتيال الزميل فضل شناعة كان مقصودا ومتعمدا بهدف الحيلولة دون كشف الجرائم الإسرائيلية التي تنقلها عدسات الزملاء الصحفيين والمصورين إلى العالم، وهو لم يكن الأول حيث سبق للطائرات ودبابات الاحتلال أن استهدفت الصحفيين أثناء المحرقة الأخيرة ومنذ بداية انتفاضة الأقصى بشكل متصاعد.

وطالبت كتلة الصحفي الفلسطيني في بيان وصل لوكالة معا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود وكافة الهيئات والأطر والأجسام الإعلامية والمدافعة عن حقوق الصحفيين وحرياتهم حول العالم، بالتدخل العاجل من أجل وقف الإجرام الإسرائيلي بحق الصحفيين، وتحييدهم عن الاستهداف أثناء عملياتها العدوانية. بشكل موازي للضغط من أجل وقف العدوان كاملا عن أبناء الشعب ورفع الحصار الذي تسبب حتى اليوم في قتل وإصابة المئات بينهم عدد كبير من الصحفيين.

وأوضحت كتلة الصحفي الفلسطيني أن اغتيال الزميل فضل شناعة لم يكن الحادثة الأولى من نوعها، إذا أن استشهاده رفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 20 شهيدا منذ بداية انتفاضة الأقصى، ومعظمهم قضوا في قصف إسرائيلي متعمد، رغم حملهم لشارات الصحافة.

كما دعت كتلة الصحفي الفلسطيني كافة الزملاء الإعلاميين والمصورين إلى الالتفاف صفا واحدا في مواجهة العدوان الإسرائيلي وتحدي القصف الإسرائيلي وتعريضهم للموت المباشر، من خلال تغطية كافة أشكال العدوان وقتل الأطفال والعزل، كما ودعت كافة الزملاء الإعلاميين على مختلف شرائحهم للمشاركة غدا في تشييع جثمان الشهيد الزميل فضل شناعة الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من مستشفى الشفاء إلى مكتب وكالة رويترز بغزة ومن ثم إلى منزل عائلته في خانيونس جنوب قطاع غزة.