وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء المريض الخيرية تنظم اياما طبية تطوعية في احياء مدينة غزة

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 11:04 )
غزة - معا - شرعت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بغزة منذ عدة أيام بتنظيم جملة من الأيام الطبية التطوعية في مختلف مناطق مدينة غزة وضواحيها في خطوة منها للتغلب على ظروف الحصار والنقص الحاد في الوقود الذي أدى إلى شلل حركة المواصلات في القطاع بشكل شبه تام.

وتمكنت الجمعية خلال الأسبوع الجاري من تنظيم خمسة أيام طبية في كل من حي الشجاعية والزيتون ومنطقة المغراقة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية.

وقال الدكتور خالد رستم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض ان الجمعية شرعت بهذه الحملة في المناطق والأحياء الأكثر اكتظاظا بالسكان من اجل توفير الخدمة لهم عن قرب وعدم تكليفهم عناء الذهاب إلى المستشفيات في هذه الظروف الصعبة".

واضاف رستم خلال حديث للصحفيين على هامش يوم طبي في حي الشجاعية، اليوم، أن الجمعية قدمت أكثر من 15 طبيبا، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية المختلفة، مشيرا إلى أن الحملة شهدت إقبالا كبيرة جدا من المواطنين الذين قدروا الخطوة.

وأكد رستم استمرار الجمعية في تنظيم المزيد من الحملات الطبية المجانية في مناطق أخرى من اجل التخفيف عن كاهل المواطنين الذين يمرون بظروف مادية ونفسية واجتماعية صعبة للغاية.

وأوعز النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس مجلس إدارة الجمعية للطواقم الطبية في مستشفى أصدقاء المريض المركزي بمدينة غزة ببذل قصار جهدهم من اجل تقديم خدمة طبية للمواطنين الذين تعذر عليهم القدوم والتوجه إلى المراكز الصحية.

من جهته أفاد الدكتور هاني رستم المشرف العام على الحملات التطوعية أن الحملات تمكنت من تقديم الخدمة الطبية لنحو 2500 مريض، بالإضافة إلى إجراء مئات عمليات الطهور.

وأشار رستم إلى أن الجمعية قدمت الدواء والعلاج إلى المرضى مجانا، مؤكدا أن الجمعية ستستمر بأداء رسالتها الإنسانية والطبية حتى في أصعب الظروف.
ووصف أبو شهلا الوضع الصحي بالقطاع بالكارثي، محذرا من تعرض مئات المرضى إلى الموت كما حذر من انهيار القطاع الطبي.

وقال أبو شهلا أن جمعية أصدقاء المريض كغيرها من المؤسسات الصحية تأثرت سلبا من ظروف الحصار".