وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يلتقي ممثلين عن فعاليات نابلس والتنسيق الفصائلي والمجتمع المدني وقادة الاجهزة الامنية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 14:46 )
نابلس-سلفيت-معا- بحضور محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن عقد اجتماع ضم كل من لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية ولجنة التنسيق الفصائلي وممثلي مؤسسات وفعاليات مخيم بلاطة وممثلي تجمع مؤسسات المجتمع المدني وقادة الاجهزة الامنية بنابلس.

وقد شكر المحافظ في بداية الاجتماع كافة المشاركين مشيرا الى انه بادر في الدعوة لهذا الاجتماع الموسع لتوسيع قاعدة التفاعل والتوافق على توجهات مشتركة تعزز من خطة سيادة القانون والنظام في ضوء بعض الاشكالات التي حصلت في المحافظة خلال الفترة المنصرمة، مؤكدا ان لا تراجع مطلقا عن الخطة الامنية بل ستشهد المزيد من خطوات التعزيز، معربا عن قناعته ان العمل الامني في المحافظة يحتاج الى تكاتف وتظافر كافة الجهود الحكومية والاهلية والشعبية ومن منطلق القناعة ان المجتمع المحلي في المحافظة بمختلف فئاته له مصلحة اكيدة في الاستقرار والامن وسيادة القانون وهذا يؤسس موضوعيا لشراكة بين المكونات الرسمية وغير الرسمية والتي في حال تحققها يصبح الحديث عن خلق ثقافة جديدة اساسها احترام القانون والنظام بقناعة ووعي مسألة وارده.

من جهتهم، شكر ممثلو المؤسسات والفصائل وتجمع المجتمع المدني المحافظ على هذه الدعوة وادارة حوار بين كل هذه الفعاليات حول وضع المحافظة ، مؤكدين اتفاقهم مع سياسات المحافظ الامنية والتنموية والادارية ودعمهم المطلق للخطة الامنية ومنجزاتها.

وبهذا الصدد اثيرت عددا من الملاحظات لها علاقة ببعض التجاوزات من قبل بعض عناصر الاجهزة الامنية سجلت في الاونة الاخيرة محذرين من ان تكرارها او المرور عليها دون معالجة ربما سيولد بعض المناخات السلبية تجاه الخطة الامنية الامر الذي يتطلب تدخلا يريح الاجواء ويجدد زخم الدعم الشعبي لها ، وقد وعد قائد المنطقة العميد خيري حسين بمتابعة كافة الملاحظات المثارة ومحاسبة كل من يثبت انه قام بسلوك خاطىء من العناصر الامنية.

وبدوره، قام محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن برفقه وفد من المحافظة بزيارة للشيخ حامد البيتاوي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني لتهنئته بسلامته بعد تحرره من الاسر في السجون الاسرائيلية، وقد شكر الشيخ البيتاوي المحافظ على زيارته ولفتته الكريمة.

كما قام محافظ نابلس بعد ذلك بزيارة المجمع التجاري (المول) برفقة غسان عنبتاوي المدير التنفيذي للمجمع حيث قام المحافظ بتفقد المجتمع والتجول بداخله وقد استمع من المدير التنفيذي للمجمع الى شرح عن الاستعدادات الجارية على قدم وساق لافتتاح المجمع عما قريب.

واستقبل محافظ نابلس صباح اليوم وفدا من مدينة ستفنجر النرويجية التي تربطها اتفاقية توأمة بمدينة نابلس.

وقد وضع المحافظ الضيوف بصورة الاوضاع الامنية الداخلية وحالة الاستقرار التي تحققت بفعل الخطة الامنية والتي من خلالها عاد الامن والنظام للمحافظة، موضحا ان حماية ما تحقق من انجازات يتطلب توفير دعم اقتصادي لاحداث انتعاش في اقتصاد المحافظة الذي دمره الاحتلال، كما ويتطلب ازالة للحواجز العسكرية ووقف الاجتياحات الاسرائيلية الليلية للمدينة.

وشدد المحافظ على ضرورة ان تلعب الدول الصديقة المؤمنة بالسلام كدول الاتحاد الاوروبي دورا في الضغط على اسرائيل من اجل الاستجابة لمتطلبات العملية السياسية التي انطلقت بعد مؤتمر انابوليس والبدء بسياسات من شأنها اعادة الامل للفلسطينيين الذين ملو من الوعود التي لا تتحقق .