وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم ومدير التربية يرعيان حفل تخريج طالبات التوجيهي في مدرستي العدوية وجمال عبد الناصر للبنات

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 15:11 )
طولكرم - معا - نظمت مدرسة العدوية الثانوية للبنات حفلاً لتخريج طالبات التوجيهي بحضور العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ومدير التربية والتعليم الاستاذ محمد القبج ومديرة مدرسة العدوية الثانوية للبنات انتصار خلف وعضوات الهيئة الادارية والتدريسية في المدرسة وامهات الطالبات الخريجات.

وأكد العميد دويكات أن العلم هو سلاح شعبنا في التصدي للمؤامرات والتغلب على المخاطر التي تستهدف وجوده فوق أرضه، مشيراً أن الكثير من الدول والشعوب تملك ثروات نفطية ومعدنية وامكانيات اقتصادية أو أسلحة عسكرية متطورة ولكن شعبنا يملك الانسان المتسلح بالعلم والإرادة، مؤكداً ان الرئيس الراحل أبو عمار كان يفخر بأن شعبنا يملك أكبر نسبة من المتعلمين بالمنطقة، كما كان يطلق على محافظة طولكرم محافظة التفوق والنجاح التي انجبت الكثير من المتفوقين في مختلف المجالات سواء العلمية او الادبية.

واعرب دويكات عن امله ان تكون نتائج التوجيهي في العام الحالي أفضل من العام السابق في المحافظة وان تبقى مدرسة العدوية محافظة على تميزها وتفوقها، داعياً أولياء أمور الطالبات الى توفير الأجواء المناسبة لابنائهم في الفترة المتبقية على امتحانات التوجيهي لتكريس اوقاتهم في مراجعة دروسهم وكتبهم، كما دعا الطالبات الى بذل المزيد من الجهود من اجل الحصول على معدلات أعلى تؤهلهن في مواصلة تحصيلهم العلمي في الجامعات وتحقيق طموحهن في بناء أنفسهن والمساهمة في بناء الوطن.

ووجه محافظ طولكرم التحية إلى مديرة المدرسة انتصار خلف التي ستتقاعد في نهاية العام الدراسي الحالي بعد ما يقارب (40) عاماً من العطاء في العديد من مدارس المحافظة.

وأشاد القبج بالمدرسة العدوية " مديرة ومدرسات وطالبات ومجلس الامهات " لدورهن في إبقاء المدرسة متميزة ومتألقة خلال الأعوام الماضية، داعياً الى الاستمرار في بذل المزيد من الجهود، مؤكداً ان امتحان التوجيهي هذا العام سيتلاشى نواحي القصور والخلل التي حدثت في العام الماضي.

وشدد القبج على ضرورة بذل مزيد من الجهود للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية في المحافظة، وضرورة الحفاظ على اسم طولكرم لامعاً بين بقية المحافظات بتفوقها وحصولها على اعلى المعدلات في الثانوية العامة.

وطالبت خلف باستمرار التعاون بين ادارة المدرسة وهيئتها التدريسية ومجلس الامهات للارتقاء بمستوى الأداء لتحقيق مصلحة الطالبات العلمية والتربوية، مؤكدة أن العدوية ستبقى شعلة منيرة ومتميزة في محافظة طولكرم.

وألقيت في الاحتفال كلمات باسم الطالبات الخريجات ومجلس أمهات الطالبات.

ثم توجه كل من محافظ طولكرم ومدير التربية والتعليم إلى مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات لتخريج طالبات التوجيهي فيها، حيث رحبت بهم مديرة المدرسة وفاء آسيا، التي تحدثت عن انجازات المدرسة في العام الحالي لتطوير مرافقها وتزويدها بالأجهزة اللازمة من أجل خلق أجواء دراسية ايجابية ومناسبة للنهوض بالعملية التعليمية.

فيما أكد العميد دويكات على أهمية العلم والذي نستطيع من خلاله مواجهة الاحتلال والصمود أمام محاولات الطمس والعمل من اجل بناء دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيداً بدور المرأة المشارك للرجل سواء في عملية التحرير أو البناء، بينما أكد مدير التربية و التعليم على مشاركة الطالبات وتميزهن سواء في التعليم او في النشاطات اللامنهجية، معاهداً روح الرئيس الراحل أبو عمار أن تظل طولكرم محافظة التفوق والنجاح.

وفي نهاية الاحتفال قام محافظ طولكرم ومدير التربية والتعليم ومديرة المدرسة بتخريج طالبات الثانوية العامة لهذا العام.