وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاشغال المقالة تقوم بعملية حصر شاملة للخسائر في منطقتي شرق الشجاعية ووادي السلقا

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 15:50 )
غزة - معا - قامت الطواقم الفنية التابعة لوزارة الأشغال التابعة للحكومة المقالة بالتوجه صباح الخميس، إلى المناطق التي تعرضت للاجتياح وهي منطقة وادي السلقا شرق الشجاعية وشرق مخيم البريج, وقد عملت هذه الطواقم على حصر شامل للخسائر والأضرار التي لحقت بممتلكات السكان.

وقالت وزارة الاشغال المقالة في بيان وصل لـ"معا" ان خسائر وأضرار منطقة شرق الشجاعية تقدر بحوالي (180,000$) دولار أمريكي، وهي تشمل أضرار في مصنع العصير، ومستشفى الوفاء، وإحراق وتدمير مسجد السلام، وهدم أسوار مدرستين بالإضافة إلى خسائر جزئية وأضرار لعدد يقارب 20 منزلاً, وان خسائر في منطقة وادي السلقا وهي عبارة عن هدم ثلاثة مباني تقدر قيمتها الكلية بحوالي (100,000$) دولار أمريكي .

واشارت الاشغال المقالة انه لم تستطع الطواقم من الوصول إلى مناطق الاجتياح في مخيم البريج لدواعي أمنية، ونظراً لاستمرار العدوان الاسرائيلي.

واكدت الاشغال المقالة على استمرارها في حصر الأضرار والعمل على إصلاح وصيانة المباني بما يتوفر من مواد بهدف التخفيف من معاناة السكان، وتكرر مناشدتها لجميع الأطراف العمل على فك الحصار وإدخال المواد اللازمة لإعادة البناء وإصلاح المنازل لتوفير المأوى للمواطنين المتضررين.