وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يستنكر المجازر الاسرائيلية ويدعو المجتمع الدولي للتحرك

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 17:19 )
غزة - معا- استنكر حزب الشعب الفلسطيني استمرار العدوان والمذابح التي تنفذها الحكومة الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل.

ودعا الحزب, مجلس الامن والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان كافة للتحرك الفوري من اجل وقف المجزرة المتواصلة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني, والتي تستهدف قطاع غزة, والتي اسفرت أمس الاربعاء, عن استشهاد عشرين مواطنا واصابة العشرات بينهم العديد من الاطفال, اضافة لاستشهاد مصور وكالة رويترز الصحفي فضل شناعة وجرح صحفيين اخرين في عملية عسكرية متواصلة منذ صباح اليوم الخميس, استهدفت شرق مدينة غزة ومخيم البريج.

واعتبر الحزب في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه, ان هذا العدوان المتواصل ياتي في ظل حصار يستهدف التغطية على عمليات الاستيطان الواسعة التي تنفذها اسرائيل بشكل محموم في الضفة الفلسطينية, ورفع مستوى حالة الغليان في الشارع الفلسطيني ودفعه للانفجار نتيجة العدوان والحصار وتوجيه هذا الانفجار باتجاه مصر الامر الذي تخطط له اسرائيل بما يعفيها من مسؤوليتها القانونية عن القطاع باعتبارها دولة احتلال.

وفي هذا السياق, دعا الحزب الى ضرورة الاسراع في انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة كافة المخاطر والتحديات التي يتعرض لها المشروع الوطني الفلسطيني.