وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم - إدارة مكافحة المخدرات ومركز شرطة عنبتا ينجزان عدة قضايا

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 18:28 )
طولكرم - معا - تمكّنت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة طولكرم شمال الضفة الغربية من إنجاز عدد من القضايا وذلك منذ الخامس وحتى الثاني عشر من نيسان الحالي، حيث تم ضبط احد الاشخاص قام بزراعة اشتال المارجوانا، كما تم العثور على حبة دواء مخدرة من نوع (GPI) بيضاء اللون، والعثور على مادة مارجوانا إضافية بلغ وزنها (10) غرام قائم.

وذكر الموقع الإلكتروني للشرطة الفلسطينية، ان ذات الإدارة تمكنت من ضبط احد الاشخاص على خلفية حيازة وتعاطي مخدرات من نوع مارجوانا بلغ وزنها (3.5) غرام قائم، وشخص آخر على خلفية حيازة وتعاطي مخدرات من نوع مرجوانا بلغ وزنها (8) غرام قائم، وضبط مخدرات في منطقة احراش المنطار قرب بلدة بلعا شرق طولكرم من نوع " حشيش " بلغ وزنها (8) غرام قائم إضافة لأداة تعاطي بالمكان.

واضاف موقع الشرطة الفلسطينية ان ادارة مكافحة المخدرات في طولكرم ضبطت ادوية يشتبه بان تكون مزورة من نوع (ENYO-PAL) في احد المحلات البيطرية الموجودة في المدينة، وذلك بالتنسيق مع مفتش الصحة، حيث تم التحرز على الدواء المذكور من اجل الفحص.

وفي ذات السياق، قام قسم التنفيذ في مركز شرطة المدينة وخلال الفترة من الرابع وحتى العاشر من نيسان الحالي بتنفيذ (11) أمر حبس و (7) أوامر توقيف، و (13) مذكرات احضار وحضور نيابة، ومذكرة محكمة صلح واحدة، و (10) مذكرات احضار وحضور محكمة بداية، و (28) مذكرة تعطى بمدة محكومية.

كما قام مركز شرطة عنبتا شرق المحافظة وذلك منذ 1 آذار الماضي وحتى 1 نيسان بإنجاز (19) قضية مسجلة، و (10) مذكرات حبس لعدم دفع الدين، و (12) مذكرة احضار وحضور نيابة، و (15) مذكرة احضار وحضور محكمة صلح، و (22) مذكرة احضار وحضور محكمة بداية، و (6) مذكرات تعطي بمدة المحكومية، و (3) شكاوي بلديات، ومصادرة (6) مركبات غير قانونية، وتوزيع (172) تبليغ، إضافة الى إحضار عدد من المطلوبين لإدارات وأقسام الشرطة.

كما يتم تسيير دوريات داخل بلدة عنبتا على مدار الساعة لحفظ الأمن والنظام ومساعدة الطلاب في عبور الشوارع الرئيسية، بالإضافة الى عمل حواجز على مدخل البلدة لفحص المركبات والتدقيق في الأوراق الثبوتية وتحرير مخالفات مرورية بحق المخالفين.