وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقليم فتح- بيت لحم قيّم انتخابات الجامعة واجتمع مع اللوائين هب الريح والرجوب

نشر بتاريخ: 18/04/2008 ( آخر تحديث: 18/04/2008 الساعة: 17:29 )
بيت لحم- معا- نظم اقليم فتح- بيت لحم جلسة تقييمية لمسار عمل وتشخيص مواطن القوى والضعف, في محضر تقييمه للعملية الانتخابية في جامعة بيت لحم والفوز "العريض" الذي حققته حركة الشبيبة الفتحاوية في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة, بحصولها على ثمانية عشر مقعدا من اصل واحد وثلاثين مقعدا مما يؤهلها لتشكيل مجلس الطلبة لوحدها.

وتحدث امين سر الاقليم محمد طه, مشيداً بالطواقم العاملة وخاصة القيادات الطلابية والقيادات الميدانية في المواقع, متطرقا لدور لجان المراة في الاقليم المساند للفعل الفتحاوي تجاه رفع نسبة التصويت لدى قطاع المراة.

ومن جانبه, اشاد عضو الاقليم محمد المصري, بالالتزام العالي لدى عناصر الشبيبة وكوادرها بالدعاية الانتخابية وبالتحشيد المبكر الذي كان له اثر فاعل, مثمنا التزام الشبيبة بالمفهوم الوحدوي للدعاية الانتخابية التي كان لها اثر ايجابي في اتمام العملية الديمقراطية دون اي تشنج او انفعالات سلبية, منوها للدور المحوري الذي مارسه اعضاء مكتب التعبئة والتنظيم.

منسق شبيبة الجامعات في التعبئة والتنظيم حسن فرج, اشار للدور الطليعي لهيئة الاقليم ومجلس الطلبة وادارة الشبيبة وكوادرها, مؤكدا على ان الوحدة الداخلية للشبيبة في الجامعة والتكاتف في الاقليم وبين اقاليم الوطن كان العامل الحاسم في النتيجة وحول دور القطاع النسوي.

وقالت عضوة الاقليم ماجدة الازرق, ان نسبة التصويت التي وصلت الى (83%) وهي قريبة جدا الى العام الماضي ( 84%) لها دلالات واضحة في ظل اعلان الكتلة الاسلامية مقاطعتها الانتخابات, مضيفة ان الكتلة الاسلامية لم تشارك لتخوفها من السقوط المدوي بعد انقلاب حماس في قطاع غزة, وليس لاي اعتبارات اخرى وان القطاع النسوي الذي كانت تعول عليه قد ادرك حقيقة ان فتح وشبيبتها هما الخيار الوفي لكل الشعب الفلسطيني.

ومن جانب اخر, اجتمعت هيئة الاقليم باللواء زياد هب الريح, رئيس جهاز الامن الوقائي في السلطة, وتناول الاجتماع العديد من القضايا التي تهم الحالة الامنية والتنظيمية.

وقال اللواء هب الريح: "اننا في خدمة اي حالة تنظيمية محترمة تخدم الوطن واعلن بشكل قاطع موقف الجهاز الرافض للتدخل في شؤون التنظيمية مع الاستعداد للمساعدة في حال طلب ذلك وضمن التخصص, مطالبا التعاون والشراكة لما فيه خدمة الوطن والمواطن, وبما لا يتعارض مع الحياة والانظمة الحركية والحزبية, مضيفا ان الاجهزة الامنية لكل الناس والتنظيمات التي تسير وفق القوانين والانظمة الشرعية بالسلطة الفلسطينية.


وحضر الاجتماع العميد زكريا مصلح, والعقيد ابو خالد الدهدار مدير الوقائي في بيت لحم, ولفيف من كوادر الاقليم ووقائي بيت لحم.

وفي اجتماع اخر, أكد اللواء جبريل الرجوب مستشار الرئيس محمود عباس على ضرورة تدارك الاخطاء السابقة والسير نحو نهج علمي وديمقراطي مسلح بخطة قابلة للقياس والتقويم واستعرض اللواء الرجوب في اجتماعه مع هيئة اقليم بيت لحم اهم العوامل الدافعة للتقدم وكسب ثقة الشارع, قائلا "ان حجم المهام المنتظرة كبير وعلى الاقاليم المنتخبة والمتسلحة بالثقة ان تشخص الواقع بتجرد لكي تتسلح باليات الاستنهاض القادرة على العلاج والارتقاء والنهوض".

وفي ختام الاجتماع قدم امين السر محمد طه شكره للواء الرجوب على زيارته وتوصياته الثمينة.