وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزهر يستنكر الصمت الدولي ازاء المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/04/2008 ( آخر تحديث: 18/04/2008 الساعة: 19:10 )
غزة -معا- استنكر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر الصمت العربي والدولي إزاء الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني، والتي كان آخرها المجزرة التي ذهب ضحيتها أكثر من عشرين شهيداً من بينهم مصور وكالة رويترز للأنباء الصحافي فضل شناعة.

وقال مزهر في كلمة له في مهرجان تأبين الشهيد إبراهيم أبوعلبة قائد كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم "هذا العالم أصبح أبكم وأصم وأعمى أمام جرائم ومجازر الاحتلال، والأنكى من ذلك الصمت العربي المطبق، وكأن ما يجري لا يعنيهم ولا يخصهم ".

وانتقد مزهر :"لقاء وزيرة خارجية حكومة اسرائيل تسيبي ليفني في قطر مع الملوك والأمراء العرب".

ودعا مزهر في كلمته الرئيس أبومازن إلى وقف كل أشكال التفاوض مع اسرائيل، مشددا على ضرورة أن تستجيب حركتي فتح وحماس للمبادرات الفلسطينية والعربية للخروج من المأزق الخطير الذي تتعرض له القضية الفلسطينية، جراء الانقسام المدمر الذي يستغله الاحتلال في مواصلة عدوانه وجرائمه، داعياً إلى وقف حملات التحريض الإعلامية المتبادلة .

وحول القائد أبوعلبة اعتبر مزهر الشهيد "أنه أحد فرسان المقاومة الذي عرف شمال قطاع غزة شجاعته وجرأته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتوغلاته، والذي كان مثالاً يحتذى به في العمل الميداني المشترك مع كافة فصائل المقاومةط.

وفي ختام كلمته دعا مزهر جماهير شعبنا للصمود والتماسك، محيياً عناصر المقاومة في كتائب المقاومة الوطنية، وكتائب أبوعلي مصطفى، والقسام، والأقصى، والسرايا، داعياً إياها لتشكيل جبهة مقاومة موحدة .