وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال حفل تأبين الشهيد أبو علبة: المتحدثون يدعون لاستعادة الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/04/2008 ( آخر تحديث: 18/04/2008 الساعة: 19:20 )
بيت لاهيا -معا- أكد المتحدثون في حفل تأبين الشهيد القائد إبراهيم أبو علبة قائد كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن استمرار حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية تعتبر نقطة سوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني.

ودعا ممثلو القوى السياسية المشاركون في حفل التأبين الذي نظمته الجبهة الديمقراطية في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى أهمية احترام الحريات الإعلامية وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في ترسيخ مفاهيم الوحدة والديمقراطية.

وحضر حفل التأبين الآلاف من المواطنين من أنصار الجبهة وأصدقاء القائد الوطني وتلاميذه، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية وعدد كبير من قياديي وكوادر وأعضاء الجبهة، وشخصيات اعتبارية وأكاديمية.

وتحدث عبد الحميد أبو جياب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في كلمته عن الشهيد أبو علبة مؤكداً أنه كان مناضلاً مكافحاً، يحتذي به بالانضباط الحزبي، وتنفيذ القرارات دون تردد، مستذكراً كيف أنه مثل نموذجاً للمناضل الخلوق مستذكراً اعتقال معين من قبل السلطة على خلفية مقاومة الاحتلال، واصفاً إياه بالإنسان الكادح.

وقال أبو جياب "أننا الآن في هذه المرحلة أحوج إلى هذه النماذج، فيجب أن نعوض إبراهيم بكفاحه وتواضعه الثوري واستقامته وانضباطه وتفانيه فهو الذي لم يوجه رصاصاته إلا ضد الاحتلال".

وتطرق أبو جياب إلى مخاطر عدة تحدق بالشعب الفلسطيني، أهمها الانقسام الذي تشهده الساحة الفلسطينية وما آلت إليه الأمور أخيراً بعد الحسم عسكري الذي نفذته حركة حماس، مطالباً الحركة بالتراجع عن هذا الحسم.

وناشد أبو جياب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، ونقابات الصحفيين العربية والدولية إلى التحرك السريع، وممارسة الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلى لوقف عدوانها، واستهدافها للمدنيين و الصحفيين .