وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي نادي الاسير: أسرى سجن أشل يتخذون خطوات احتجاجية لمواجهة محاولات الادارة تفكيك وحدة الاسرى

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 17:20 )
بيت لحم -معا- قام محامي نادي الأسير الفلسطيني، بزيارة إلى سجن أشل بتاريخ 13/4/2008، والتقى خلال الزيارة بعدد من الأسرى.

وقال نادي الاسير في بيان وصل معا نسخة منه ان المحامي التقى بالأسير يوسف عوض حمدان أبو عابرة (19 عاما) من غزة، وهو موقوف وقد مثل امام محكمة بئر السبع والمحكمة العليا دون ان يعرف السبب.

ثم زار المحامي الأسير منصور محمد برقان (39 عاما) من الخليل، مؤكدا ان الأسير كان يواجه صعوبة وبلبلة في حديثه، وقد تبين ان الأسير يعاني من انفصام بالشخصية ومن مشاكل نفسية، كما انه يعاني من الام حادة بالرأس دون ان يعلم السبب.

كما التقى المحامي بالأسير علاء خالد إبراهيم بدوي (28 عاما) من بيت لحم وهو محكوم بالسجن 25 عاما، وقد افاد الأسير بأنه يعاني من الام حادة بالمعدة والامعاء، مضيفا انه منذ سنوات عديدة يعاني من اسهال شديد، ونقص وزنه خلال هذه الفترة أكثر من 34 كيلو، وقد نقل الأسير أكثر من 6مرات إلى المستشفى واجريت له عدة فحوصات، الا ان اطباء السجن ابلغوه انه لا يعاني من شيء على الرغم من الامراض التي يعاني منها ولم يتم إعطائه العلاج اللازم، وحاليا الأسير يجد صعوبة في تناول الاطعمة، فلا يتناول سوى الارز والبطاطا والخبز، واذا تناول غيرها يتقيء مباشرة، كما ابلغ الأسير المحامي بأنه يعاني من مرض الدوالي بقدميه.

وفي نفس السياق التقى المحامي بالأسير عصام فروخ وافاد ان توترا دائما بين الأسرى والادارة خاصة بعد نقل الأسير إبراهيم عليان إلى سجن العزل في نفحة، وسبب ذلك رغبة إدارة السجن تفكيك وحدة الأسرى والضغط عليهم قدر المستطاع وعدم رد او الاعتراض على أي امر يفرضونه الأسرى.

وافاد الأسير الفروخ بان الوضع الآن مستقر في السجن وذلك لان الأسرى قاموا بتقديم لائحة مطالب لادارة السجن، واذا لم يتم الرد عليها يبقى الباب مفتوحا امام الأسرى وهم مستعدون لجميع الخيارات، وقد شملت هذه اللائحة على 17 مطلبا من اهمها:

.عودة ممثل المعتقل الأسير إبراهيم عليان
.وقف التفتيش الليلي والتفتيش العاري
.السماح بادخال بعض المستلزمات خلال زيارة الاهل
.تحسين الاوضاع والظروف الحياتية الداخلية للأسرى
.إنهاء العزل