وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الوحدة العمالية تفتتح أعمال مؤتمرها المنطقي بالشجاعية وتدعو إلى إعادة بناء الحركة النقابية العمالية

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 17:40 )
غزة -معا- افتتحت كتلة الوحدة العمالية، الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أعمال مؤتمرها المنطقي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعد التأكد من النصاب القانوني بتثبيت الحضور والغياب والوقوف دقيقة إجلال وإكبار على أرواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد إبراهيم أبو علبة, قائد كتائب المقاومة الوطنية في شمال قطاع غزة, عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية, الذي اغتالته طائرات الاحتلال الإسرائيلي في غارة إسرائيلية شمال القطاع.

ثم تلا أكرم تايه مسؤول كتلة الوحدة العمالية بالشجاعية تقرير عضوية المؤتمر مبرراً الآلية التي جرى وفقها عقد المؤتمرات القاعدية والرابطية في خطوة استنهاضية وبنائية شاملة لكتلة الوحدة العمالية من أجل تفعيل دورها الوطني في إعادة بناء الحركة النقابية للنضال من أجل إيجاد حلول لمشكلات وهموم الطبقة العاملة التي تعاني من تفاقم وارتفاع معدلات البطالة والفقر بسبب الحصار والإغلاق والعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

ودعا تايه إلى إعادة بناء الحركة النقابية العمالية, على قاعدة التمثيل النسبي الكامل, من أجل مشاركة الجميع في اتخاذ القرارات المصيرية التي تتعلق بالعمال وهمومهم بعيداً عن المصالح الحزبية والفئوية.

بدوره أشار عبد الحميد أبو جياب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمة له إلى المسئولية الوطنية التي تتحملها الطبقة العاملة لإنهاء الانقسام الذي نجم عن الحسم العسكري لحركة حماس والذي أثر على كافة مناحي الحياة وأعطى فرص لإسرائيل لخنق غزة من خلال فرض حصار شامل .

وقال أبو جياب:" أن المفاوضات الجارية عبثية لأنها لا تستند إلى أساس سياسي قادر أن يوصل إلى نتائج تنهي الاحتلال خاصةً في ظل تنامي الاستيطان والعدوان".