وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتور عدنان اللحام يختتم زيارة مثمرة للعديد من المؤسسات العلمية والتربوية في تونس

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 22:09 )
بيت لحم- معا -اختتم الدكتور عدنان اللحام المشرف العام لمكتبة البروفسور إدوارد سعيد التابعة لمركز الفينيق -بيت لحم- زيارة وصفت بالمثمرة الى العاصمة التونسية زار خلالها العديد من المؤسسات العلمية والتربوية في تونس في مقدمتها المنظمة العربية للتربية والعلوم - أليكسو- والتقى بمسؤولين ومنسقين علميين في المنظمة وفي مقدمتهم الاستاذ محمد أحمد القابسي الامين العام للمجلس التنفيذي والمؤتمر العام للمنظمة ومدير مكتب معالي المدير العام للمنظمة والاستاذ الدكتور المنجي بو سنينة والاستاذ الدكتور البهلول اليعقوبي مدير إدارة العلوم والبحث العلمي بالمنظمة و الدكتورة ريتا عوض مدير إدارة الثقافة بالمنظمة والدكتور أمين القلق المستشار في إدارة العلوم والبحث العلمي بالمنظمة.وذلك بهدف توفير مراجع تربوية وعلمية وثقافية للمكتبة.

كما زار د. اللحام الهيئة العربية للطاقة الذرية بصفته مديرا" لمركز علوم وتكنولوجيا الاشعاع في جامعة القدس تناول خلالها أوجه التعاون بين المنظمة والجامعة.

واختتم اللحام جولته بزيارة اتحاد الاذاعات العربية حيث التقى بالاستاذ محمد الفرا رئيس قسم الشؤون الادارية والمالية بالاتحاد.

وتاتي هذه الجولة التي تمت بالتنسيق مع الاستاذ يحيى يخلف رئيس المجلس الاعلى للثقافة في فلسطين والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - أليكسو- وبدعم من الاستاذ الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس ،في اطار توثيق أواصر التعاون بين المؤسسات العلمية والتربوية والثقافية الفلسطينية وبين المنظمات والاتحادات العربية المتخصصة المتواجدة في الجمهورية التونسية حيث ابدت تلك الهيئات استعدادها لدعم مكتبة البروفسور إدوارد سعيد ومكتبة جامعة القدس بنسخ من كامل اصداراتها.

وفي جانب من زيارته التقى د. اللحام وبحضور الدكتور أمين القلق مع الاديب الفلسطيني الكبير توفيق فياض والذي أهدى مؤلفاته وجزءا" من مكتبته الخاصة الى المكتبة .