وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

8 شهداء في قطاع غزة في سلسلة غارات - شهيدان متأثران بجراحهما

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 23:30 )
غزة - معا - ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا فجر اليوم والليلة الى 8 شهداء من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في ثلاث غارات نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على تجمعات للمقاومين في قطاع غزة، بينهم شهيدان متأثران بجراح اصيبا بها قبل ايام.

فقد استشهد احد عناصر القسام واصيب اربعة اخرون في غارة اسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع استهدفت تجمعا للمقاومين شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وافادت مصادر طبية ان الشهيد نجيب نصر السرحي وصل الى المستشفى عبارة عن اشلاء متفحمة من شدة القصف ، فيما وصل اربع اصابات بجراح وصفت حالتهم بالمتوسطة والخطيرة.

وفي غارة ثانية استشهد محمد موسى احد نشطاء القسام في غارة اسرائيلية استهدفت مقاومين شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد قبل ذلك بدقائق اربعة من عناصر القسام الجناح العسكري لحركة حماس واصيب اخران بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت تجمعا للمقاومين في منطقة تل الشعشاعة بجباليا شمال قطاع غزة، الليلة.

وافاد د.معاوية حسنين، مدير الاسعاف والطواريء في وزارة الصحة ان هما الشهيدين محمد عبد الرحمن وزاهر شامية، ورياض الطناني وهشام ظاهر من نشطاء القسام بالاضافة الى اصابتين وصلوا الى المستشفى كمال عدوان نتيجة تعرضهم لقصف اسرائيلي في منطقة جباليا شمال القطاع .

بدورها اعلنت مصادر طبية عن استشهاد الطفل احمد النجار من مخيم النصيرات متأثرا بجراح اصيب بها في القصف الذي اودى بحياة الصحفي المصور فضل شناعة يوم الاربعاء الماضي، والذي اسفر كذلك عن استشهاد مواطنين اخرين.

كما استشهد صباح اليوم الفتى بلال سعد الدهيمي "16" عاما من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة متأثرا بجراح اصيب بها الاربعاء الماضي، عندما استشهاد الصحفي فضل شناعة بمنطقة جحر الديك.