وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو الاحتياجات الخاصة يعتصمون أمام منظمة الصحة العالمية للمطالبة بتوفير الوقود للقطاع وفك الحصار

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 14:41 )
غزة - معا - اعتصم ذوو الاحتياجات الخاصة اليوم الاحد أمام منظمة الصحة العالمية للمطالبة بتوفير الوقود وفك الحصار عن القطاع، وللاحتجاج على نقص وسائل المواصلات الذي أعاق المسيرة التعليمية.

وقالت أخصائية علاج النطق بجمعية مبرة الرحمة ندى عطية, ان الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني قطع الكثير من الخدمات المقدمة لهم خاصة, وان الجمعية التي تقدم خدمات لأكثر من 300طفلا وطفلة بدأت غير قادرة على توفير الاحتياجات.

وأكدت عطية "أن هذه الأزمة أقدمت على حرمان أطفالنا المعاقين من الوصول الى مراكزهم التعليمية وتلقي الخدمات بسبب نقص الوقود اللازمة لوسائل المواصلات وإغلاق المعابر أثرت عليهم لتأدية حوائجهم الضرورية للعلاج في الخارج وتوفير المعدات" .

وطالبت عطية كافة المؤسسات الداعمة لحقوق الانسان والمنظمات بالنظر بعين الرأفة والرحمة للاطفال والطلاب الذين يواجهون هذا الحصار المثقل على كاهلهم مضيفة :"حياتنا مهددة بالخطر الى متى هذا الصمت العربي".

وناشدت نائلة كحيل"المعاقة حركيا " جميع زعماء العرب وكل ضمير حي أن يقف بجانب الشعب الفلسطيني لفك الحصار وإدخال الوقود حتي يستمر التعليم مضيفة :" نحن أطفال معاقين نريد العيش بأمان كبقية أطفالكم هل تقبلون علي أنفسكم هذا الحصار الخانق ".

ووجه إبراهيم الفراتي "المعاق بصريا" رسالة للعرب النظر بعين الاعتبار لما نعانيه من صعوبات نحن نعيش حالة صعبة جدا لعدم الذهاب للدراسة وذلك بسبب نقص الوقود وحصارنا هذا أكثر قسوة من إعاقتنا .