وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يونس عمرو يجتمع مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 19:07 )
رام الله معها- شارك رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور يونس عمرو ضمن وفد مجلس التعليم العالي الفلسطيني الذي اجتمع مع السفير جمال الشوبكي سفير السلطة الوطنية لدى المملكة العربية السعودية.

و شارك عمرو، الدكتور جواد وادي والسفير الشوبكي في الاجتماع مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور إحسان أوغلو. وبحث في الاجتماع آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية على المستوى المحلي والدولي، والجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي في توفير مختلف أشكال الدعم المعنوي والمادي للشعب الفلسطيني ورفع الحصار الظالم الذي يتعرض له في غزة والضفة.

وتمت مناقشة سبل تفعيل قرار القمة الإسلامية المنعقد عام 2005 في مكة المكرمة والقاضي بإنشاء جامعة في مدينة القدس.

كما جرى اطلاع الأمين العام على وضع الجامعات الفلسطينية في فلسطين وما تحتاجه من دعم لتواصل رسالتها التعليمية الوطنية في فلسطين والمحافظة على القيم والثبات .

وبحث تقديم منظمة المؤتمر الإسلامي لمساعدات مادية للجامعات الفلسطينية ومنح للطلبة الفلسطينيين.

ومن ناحية أخرى، عقد الجانب الفلسطيني اجتماعا منفصلا مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور داتو عزنان ودار حديث حول دعم الجامعات الفلسطينية، وقد أكد الشوبكي والوفد المرافق له أن البنك سوف يعلن قريبا عن تقديم مبلغ معين دعما للجامعات الفلسطينية.
ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور عمرو أهمية مثل هذه الاجتماعات التي تعزز من التواصل مع العالم العربي والإسلامي لما فيه من تعزيز للصمود ومواصلة للمسيرة التربوية والوطنية الهادفة لمساعدة الأجيال بالتسلح بالعلم وصولا للدولة المستقلة التي توفر العيش الكريم لابناء شعبنا .

ومن الجدير ذكره ان التعليم الجامعي الفلسطيني متواجد في السعودية عبر جامعة القدس المفتوحة ولها فرع رئيس في الرياض ومركز في جدة يضم حوالي 2000 دارس ودارسة من الفلسطينيين والسعوديين والعرب .