وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامو وزارة شؤون الاسرى يزورون معتقلي عوفر والشارون

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 11:11 )
بيت لحم- معا- افاد محاموا وزارة شؤون الاسرى والمحررين بعد زيارتهم لعدد من سجون الاحتلال، انهم التقوا بعدد من الأسرى هناك، واطلعوا على اوضاعهم وظروفهم المعيشية.

فقد التقت محامية الوزارة في سجن عوفر كلا من الأسير حسن محمد السلايمة والاسير شادي الشلالدة، وقد شكى الاسرى من سوء معاملة ادارة السجن لهم، وكذلك من عدم سماح مصلحة السجون لذوي الاسرى بزيارتهم الا في اوقات متباعدة مما يزيد الضغط على السجناء لعدم مقابلتهم اهلهم وبالاخص الاطفال الذين لا تسمح ادارة السجن لهم بزيارات متكررة لابائهم واخوتهم.

وكذلك الحال فيما يتعلق باحتياجاتهم الضرورية وبالاخص الملابس، وهذا يفاقم المشكلة في حال وجود سجناء جدد مما يدفع السجناء القدامى الى مساعدتهم بما يملكون من ملابس قليلة مما يشكل ضغطا على جميع الاسرى.

وكما قامت المحامية بزيارة الاسير نادر حسن قرعان 48 عاما، والمعتقل منذ منتصف شهر كانون الاول الماضي، وقد اطلعت محامية وزارة الاسرى على حال الاشبال تحت عمر 18 سنة في قسم (4) في السجن الذين بلغ عددهم 30 من اصل 100 سجين في نفس القسم, وطالب الاسرى بتكثيف زياراتهم من قبل محامي الوزارة لينقلوا ما يعانونه في الاسر وما يحتاجون اليه.

وقد قامت محامية الوزارة بزيارة سجن الشارون في تاريخ 9/4 واطلعت على احوال الاسرى فيه ، وقد زارت كل من الاسير محمود احمد ذيب زهران 17 عاما من رام الله والمعتقل منذ حوالي العام ، قائلا ان جنود الاحتلال قاموا بضربه اثناء عملية الاعتقال وان المحققين مارسوا اشكالا من التعذيب عليه.

كما قامت محامية الوزارة بزيارة الاسير محمد ابراهيم عودة صالحة 18 عاما من رام الله والمعتقل منذ حوالي ثمانية اشهر ، وقال انه لم يلتقي باهله منذ حوالي الشهرين وانه تعرض للضرب على ايدي جنود الاحتلال.

كما وتمت زيارة الاسير علي سليمان ابو صالح 16 عاما من الخليل والمعتقل منذ حوالي نصف عام وهو غير محكوم حاليا. واشار الى ان هناك اسيراً جديدا وصل للسجن اسمه امل عمر هرشة وهو يعاني من مرض السكري، وتشير الوزارة الى ان هناك اسرى يعانون من امراض نفسية جراء الضغوط الكبيرة الواقعة عليهم داخل سجون الاحتلال.