وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس طلاب الجامعة الاسلامية يعلن عن استئناف الداوم الطلابي اليوم مع وجود تسهيلات طارئة

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 11:40 )
غزة- معا- أعلنت ادارة الجامعة الإسلامية بغزة ومجلس الطلبة استئناف الدوام الطلابي في الجامعة إبتداء من اليوم الإثنين بعد أن توصل المجلس الى اتفاق مع الإدارة على مجموعة من التسهيلات التي من شأنها تيسير ولو بالقليل إستئناف المسيرة التعليمية التي توقفت بفعل الحصار.

وبدوره أكد مروان العطاونة رئيس مجلس طلاب الجامعة الإسلامية علي أن الجامعة قررت إلغاء الإمتحانات النصفية تماما وتقديم موعد الإمتحانات النهائية حيث ستبدأ من تاريخ 12/5/2008 وحتى 26/5/2008

وقال: "الطالب الذي لا يستطيع إستكمال هذا الفصل له الحق في الإنسحاب مع الإحتفاظ بكامل الرسوم".

أما بخصوص توفير الشقق للطلاب فقد أكد على أن المجلس سعى الى توفير شقق للطلاب ذوي المساكن البعيدة عن الجامعة لتسهيل مهمة قدومهم إليها لاستكمال الدراسة، موضحا أن الجامعة ستقوم بدفع نصف قيمة الإيجار الخاص بالشقه، بالإضافة الى فتح المساجد المحيطة بالجامعة لمساعدة الطلاب على المبيت بجوار جامعاتهم.

وفي سبيل تسهيل ألية تقديم المحاضرات للطلبة فقد أكد رئيس مجلس طلاب الجامعة الإسلامية أن المحاضرات سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني للطلاب، بالإضافة إلى إلغاء نظام الحضور والغياب التي توزع عليها نصيب من درجات المساق للطالب.

وأضاف العطاونة "مجلس الطلاب يعمل ليل نهار من أجل خدمه الطلاب والوصول بهم الى بر الأمان ليتمكنو من إستكمال مشوارهم الدراسي رغم الحصار الذي يمر به طلاب الجامعات في قطاع غزة".