وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تنظم اياما طبية مجانية في سلفيت وطولكرم

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 11:41 )
نابلس - معا - نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع رابطة أطباء لحقوق الإنسان يوما طبيا مجانيا في قرية قيره بمحافظة سلفيت.

واستفاد من اليوم الطبي أكثر من 150 حالة مرضية فيما جرى تقديم الأدوية اللازمة وتحويل عدد من الحالات إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وشملت الفحوصات الطبية طب الأطفال،نسائية وتوليد وعقم،طب العظام،طب الأسرة،الأمراض الباطنية،العلاج الطبيعي،الطب العام،طب العظام،والجراحة العامة.

وأشار خالد عرار منسق الإغاثة الطبية في المحافظة الى أن الإغاثة الطبية تسعى جاهدة لتقديم الخدمات الصحية الأولية للمواطنين في مواقع وأماكن سكناهم وذلك من اجل تخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل الحصار والحواجز وما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من إعاقة للحالات الإنسانية تحول دون تمكنهم من تلقي العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد عرار أن الاغاثة تبذل جهودا حثيثة من اجل دعم صمود المواطنين وتوفير الخدمات اللازمة لهم من خلال ما أوتيت من إمكانيات ومن خلال تعاونها مع المؤسسات الأخرى.

من جانبه، أشار صلاح الحاج يحيى من رابطة أطباء حقوق الإنسان أن هذه الحملة الطبية تأتي ضمن أنشطة المؤسسة وبرامجها التي تقوم بها في القرى والبلدات الفلسطينية والمهمشة والتي تعاني من نقص في الخدمات في ظل تردي الأوضاع الصحية والمعيشية للسكان وما يعانونه من حصار.

وفي طولكرم خرجت الاغاثة الطبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم دورة اسعاف اولي للمعلمين .

وجرى تخريج 24 معلما بحضور محمد القبج مدير تربية المحافظة ود.محمد العبوشي مدير الاغاثة في طولكرم وقلقيلية ود.عماد بركة مدير الاغاثة في طولكرم الذين قاموا بتسليم الشهادات للخريجين .

وقال د.بركة ان الاغاثة قدمت لكل خريج حقيبة اسعاف اولي الى جانب توزيع حقائب مماثلة على موظفي الصحة المدرسية في التربية والتعليم .

واضاف ان الاغاثة زودت العديد من مدارس طولكرم بحقائب اسعاف اولي على ان يتم تزويد باقي المدارس الاخرى.