وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجالية الفلسطينية في النرويج تنظم نشاطات تضامنية مع الأسرى وضد الجدار

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 11:54 )
بيت لحم- معا- أقامت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تجمعاً في وسط العاصمة النرويجية أوسلو، أمام مقر البرلمان النرويجي.

وجاء ذلك يوم السبت وذلك للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية, وبمناسبة يومي الأسير الفلسطيني والعربي. حيث تم توزيع مئات المناشير التي تحتوي على أحدث إحصائيات عن الأسرى في المعتقلات والسجون. وتمت ترجمة المنشور للغة النرويجية وتوزيعه على النرويجيين.

كذلك قامت لجنة الاعلام في الجالية بإرساله الى السياسيين والبرلمانيين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني. هذا وشارك في التجمع عدد من الفلسطينيين والنرويجيين بما فيهم الأطفال والشبيبة والنساء.

بنفس الوقت وتزامناً مع ذلك أقامت لجنة هدم الجدار النرويجية الفلسطينية في نفس المكان جداراً عازلاً قطع طريق مؤدي الى البرلمان. وذلك لتعريف النرويجيين أكثر بالجدار العازل في فلسطين. ووزعت مناشير تحتوي على معلومات عن الجدار.

كما تقيم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج غدا الثلاثاء ندوة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والعرب تستضيف خلالها أسرى سابقون للتحدث عن تجربتهم في السجن والمعتقل. وسوف يتم عرض فيلم عن الأسرى مترجم للإنجليزية. ثم حلقة نقاش مفتوح حول الفيلم والتجربة.