وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح تنظم دورة تنشيطية للأطفال بالتعاون مع مركز التدريب المجتمعي

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 14:13 )
غزة - معا - نظم مركز الفلاح التعليمي التابع لجمعية الفلاح الخيرية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة دورة تنشيطية للأطفال، بالتعاون مع المركز التدريب المجتمعي وبدعم من map.uk شارك فيها نحو ثلاثين طفلا من كلا الجنسين، اليوم الاثنين، حيث ستستمر الدورة مدة أربعة أيام.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن الجمعية تخصص جزء من نشاطها للارتقاء بالطفل الفلسطيني من أجل بناء جيل فريد قادر على استعادة المقدسات.

وأضاف طنبورة والمتواجد الآن في دولة قطر الشقيقة حيث يقوم بجولة خليجية تستهدف جلب الدعم للفلسطينيين، أن هذه الدورة تأتي في إطار الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، مؤكداً أن الجمعية ومراكزها تولي اهتماما خاصا بالأطفال من أجل التخفيف من معاناتهم المستمرة خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها كافة أبناء غزة.

وأكد الشيخ طنبورة أن الأطفال يحتاجون إلى مثل هذه الدورات التي تخفف عنهم، مقدما شكره لمركز التدريب المجتمعي لتعاونه مع الجمعية في ظل خدمة أبناء مجتمعنا .

من جهته أوضح فادي عابد الأخصائي النفسي من مركز التدريب المجتمعي أن الدورة ستتناول أنشطة حركية وإرشادات للأطفال، من اجل التصرف في وقت الخطر وأساليب لحل المشكلات.

وأشار عابد إلى خصوصية العمل مع الأطفال في فلسطين، معتبرا أن العمل معهم هو عبارة عن تخفيف للظروف الصعبة التي يعيشها الأطفال يوميا مؤكدا على ضرورة المتابعة الدائمة لهم .